اقتصاد زراعي

متحدث الزراعة: الوزارة تتابع وصول شحنات الأعلاف من المستوردين إلى المصانع ثم المربين بأسعار مناسبة

كتبت: فاطمة معوض قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الدولة أفرجت عن 7,6 مليون طن من الأعلاف، بتكلفة 3 مليار دولار، مؤكدا على جدية الدولة في توفير خامات الأعلاف للمربين.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأوضح القرش، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «تحت الشمس»، المذاع على قناة «الشمس»، مساء الخميس، أن هناك متابعة دورية للأعلاف وعمليات الإفراج عنها، بناء على اجتماعات وتنسيقات مع اتحاد المنتجين والمربين؛ للتعرف على احتياجاتهم من الذرة وفول الصويا، مؤكدا استمرار عمليات الإفراج عن خامات الأعلاف بشكل دوري.

ولفت أن الوزارة تتابع وصول هذه الشحنات من المستوردين إلى مصانع الأعلاف ثم للمربين حتى تكون بأسعار مناسبة، مشيرا أن أولوية الوزارة هو البحث عن السعر العادل الذي يخدم المربي والمستهلك واستمرار العملية الإنتاجية.

وأوضح متحدث الزراعة، أن توفير خامات الأعلاف تضمن الإقبال المستمر من المُربين واطمئنانهم فيما يتعلق بالعملية الإنتاجية، مشددا على اتخاذ الدولة لعدة إجراءات جادة؛ لضبط الأسعار بشكل مستمر، مثل فتح منافذ لإتاحة وتوفير المعروض أمام المواطنين، وإيجاد بديل للارتفاعات غير المبررة في الأسعار، هذا إلى جانب العمل على زيادة الإنتاج المحلي.

وكان وزير الزراعة السيد القصير أعلن الإفراج عن مستلزمات الأعلاف متواصل بالتنسيق مع البنك المركزي، حيث تم الإفراج عن 276 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 116 مليون دولار، خلال الفترة من 25ـ8ـ2023 حتى 7ـ9ـ2023.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى