إرشاد ريفي

علماء معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية يُواصلون تدريب طلاب الجامعات المصرية لإعداد خريج مُتميز

كتب: د.أسامة بدير قال الدكتور شاكر عرفات، مدير معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية، أن المعهد استقبل 59 طالبا من كلية الزراعة بجامعة القاهرة تخصص صناعات غذائية، وكذلك 35 طالبا من كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة 6 أكتوبر التكنولوجية، لتدريبهم بأقسام المعهد.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأضاف عرفات، في تصريحات لـ”الفلاح اليوم“، أن البرنامج التدريبي تضمن التعرف على رؤية وأهداف المعهد ورسالته في تطوير قطاع التصنيع الغذائي من خلال إجراء البحوث التطبيقية في تصنيع وحفظ الأغذية، فضلا عن مساهمة المعهد فى حل بعض المشاكل الوطنية لتوفير السلع الاستراتيجية تحقيقا للأمن الغذائي للمستهلك المصري وتقليل فاتورة الاستيراد.

وأكمل: إضافة إلى تدريب الطلاب على الأساليب الحديثة فى مجال تصنيع: الزيوت، الدهون، اللحوم، الأسماك، الحاصلات البستانية (الخضر والفاكهة)، الأغذية الخاصة والتغذية، الألبان ومنتجاتها، المحاصيل الحقلية، والخبز والعجائن وهندسة التصنيع والتعبئة والتغليف.

ومن جانبه، أوضح الدكتور عاطف عشيبة، وكيل المعهد للإرشاد والتدريب، أن البرنامج التدريبي يهدف إلى تدريب الطلاب وإكسابهم الخبرة فى مجالات التصنيع الغذائي وتطبيق ممارسات التصنيع الجيدة ونظم جودة وسلامة الأغذية، ورفع كفائتهم العملية فى مجال تحليل الأغذية بالتدريب العملى للطلاب على اجراء الاختبارات الكيماوية والطبيعية والميكروبيوجية التى تجرى على الأغذية لتحديد جودتها والوقوف على مدى صلاحيتها للاستهلاك الأدمي.

وتابع: تدريب الطلاب على الممارسات المعملية الجيدة وكيفية استخدام الأجهزة المعملية، بالإضافة الى التعرف على كل ما هو جديد فى طرق حفظ الأغذية لإطالة فترة صلاحيتها، والتدريب على تقليل الفاقد من الغذاء خلال مراحل الإنتاج والتداول، فضلا على الاستفادة من مخلفات التصنيع الغذائي للمحافظة علي البيئة وإنتاج منتجات ذات عائد اقتصادي مرتفع من خلال زيادة القيمة المضافة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى