اقتصاد زراعي

شعبة القصابين: انخفاض أسعار الكبدة البلدي والمستوردة 20%

كتب: ناصر الجزار قال محمد وهبة، رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية، أن أسعار الكبدة البلدي والمستوردة انخفضت في الأسواق المحلية، مع هبوط أسعار الدولار في السوق الموازية، موضحا أن الكيلو تراجع خلال الفترة الأخيرة بما يقرب من 50 جنيها وهو ما يعادل نسبة 20%.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأضاف وهبة، في تصريحات صحفية، أن تأثير تدبير الدولار للمستوردين، سيظهر على أسواق اللحوم، خلال الفترة القريبة المقبلة، مؤكدا على تواصل الانخفاض خلال الفترة المقبلة، مع حجم المبالغ الدولارية المتاحة.

وأكمل: إن أسعار الكبدة واللحوم البلدي والمستوردة تراجعت في السوق المحلي، موضحا أن ذلك جاء بدعم توجيهات البنك المركزي الأخيرة للبنوك بتدبير الدولار للمستوردين وتمكينهم من الإفراج عن البضائع المعلقة.

أشار رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية، إلى أن المبالغ الدولارية التي يحتاجها مستوردي اللحوم، لا يمكن حسابتها حاليا، نظرا لأن كل شركة أو مستورد يحتاج مبلغ معين حسب طاقته الإنتاجية، مضيفا أن الكبدة الهندي، سجلت مستوى 200 جنيها للكيلو، بينما بلغت أسعار اللحوم والكبدة البرازيلي بين 280 جنيها وحتى 300 جنيها، مع نزول سعر طن الذرة الصفراء إلى مستوى 12 ألف جنيها.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى