حوار

رجل أعمال مصري مُهاجر إلى فرنسا يستعرض حقائق خطيرة حول هجرة الريفيين غير الشرعية لأوروبا (فيديو)

كتب: د.أسامة بدير كشف الدكتور طة عبدالرحمن، رجل الأعمال المصري المُهاجر إلى فرنسا منذ أكثر من 20 سنة، تفاصيل حياة بعض الريفيين المصريين المُهاجرين بطرق غير شرعية إلى فرنسا، مؤكدا على الأوضاع الصعبة التي تواجههم خلال رحلة الوصول إلى دولة المقصد – فرنسا – على حد قولهم، إضافة إلى مشاكل عديدة تحدث لهم خلال إقامتهم غير القانونية بفرنسا، مشددا على أنها قد تنتهي بالترحيل المُذل.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأضاف عبدالرحمن، في تصريحات خاصة لـ”قناة الفلاح اليوم“، أن المهاجرين بالطرق غير القانونية يُصادفون أهوال كبيرة وخطيرة للغاية قد تُنهي حياتهم، لافتا إلى ضرورة التفكير ألف مرة قبل أي قرار خاص بالهجرة غير الشرعية.

شاهد: هجرة الشباب الريفي غير الشرعية إلى أيطاليا واليونان

ولفت عبدالرحمن، إلى إشكالية اجتماعية خطيرة تواجه الشباب الريفي جراء قراره القيام برحلة الهجرة غير النظامية، مشيرا إلى الاغتراب الاجتماعي الذي يؤدي إلى تفكيك وتدمير الأسرة، وما يترتب عليه من مخاطر في بنية المجتمع المصري، خاصة وأن أهم سمات المجتمع الريفي كانت في تماسك بنيته الاجتماعية ومتانة علاقاته الاجتماعية المباشرة بين افراد الأسرة الواحدة والأسر وبعضها.

اقرأ المزيد: “الفلاح اليوم” ينشر نص قانون الهجرة غير الشرعية بعد إقراره رسميا من البرلمان

اقرأ المزيد: “الفلاح اليوم” ينفرد بنشر دراسة عن: هجرة الريفيين غير المنظمة لدول الاتحاد الأوروبي

اقرأ المزيد: سد النهضة.. الاتحاد الأوروبي.. الهجرة غير الشرعية

اقرأ المزيد: مصر تمنع شباب القرى من الهجرة غير الشرعية بالمشروعات الصغيرة

استعرض رجل الأعمال المصري، بعض من الصعوبات التي تواجه الريفيين المُهاجرين بشكل غير قانوني من بعض القري المصرية إلى فرنسا، قائلا: شاهد الفيديو التالي:

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى