أخبار الزراعة

خلال زيارته لمركز البحوث الزراعية.. «القصير» يُوجه ببذل المزيد من الجهد والاهتمام بالأبحاث التطبيقية

وزير الزراعة: تخفيض عدد العمالة بالإدارات التي لا تتعامل مع الجمهور بداية من الأحد المُقبل

كتب: د.أسامة بدير تفقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الإثنين، بعض البرامج البحثية لإنتاج التقاوي بمركز البحوث الزراعية، موجها ببذل المزيد من الجهد والاهتمام بالأبحاث التطبيقية التي تسهم في استنباط الأصناف الجديدة من التقاوي والبذور للمحاصيل الاستراتيجية حتى تتواكب مع التغيرات المناخية وتسهم في ترشيد المياه وزيادة الإنتاجية من وحدة المساحة.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

كما وجه القصير، باستخدام أساليب الري الحديثة بكل المحطات البحثية والأراضي التابعة للوزارة على مستوى الجمهورية.

ثم عقد وزير الزراعة اجتماعاً مع قيادات الوزارة لتنفيذ توجيهات مجلس الوزراء بشأن تخفيض الأحمال وترشيد استهلاك الطاقة، موجها باتخاذ كافة الإجراءات التي ترشد استخدام المصاعد وتخيف الإضاءة وأجهزة التكييف بما لا يخل بحسن سير انتظام العمل، وكذلك تقليص عدد العمالة اعتباراً من الأحد القادم بالنسبة للإدارات التي لا تتعامل مع الجماهير.

وأكد القصير، على أن كل قيادة مسئولة عما يخصها في تنفيذ هذه التوجيهات كلاً في نطاق اختصاصه، بالإضافة إلى متابعة تنفيذ ذلك في كل الإدارات التابعة للوزارة على مستوى الجمهورية.

خلال الاجتماع، وجه وزير الزراعة بالاهتمام بملف رفع كفاءة الأصول حتى تحقق الاهداف المرجوة منها سواء في تحقيق ايرادات الدولة أو توفير فرص عمل للشباب.

واختتم وزير الزراعة توجيهاته بأن الدولة في ظروف تحتاج من الجميع العمل بإخلاص وتفاني لمواجهة التحديات الداخلية والخارجية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى