بورصة الأخبار

رئيس شعبة الدواجن ينفى وجود البيض “الأورجنيك” بالأسواق

البيض البنى والأبيض

أ ش أ توقع سيد عبدالعزيز، رئيس شعبة الدواجن، بغرفة القاهرة انخفاض أسعار البيض خلال الفترة المقبلة وحتى منتصف شهر رمضان الكريم؛ لتراجع معدلات الطلب، لافتا إلى أنه سيزيد الطلب عليه مع قرب عيد الفطر نظرا لاستخدامه في صنع الكعك والبسكويت.

وأضاف عبدالعزيز، إلى أن أسعار طبق البيض الأبيض يبلغ 30 جنيها والبيض البني 31 جنيها في المزرعة، مشيرا إلى أنه يصل إلى المستهلك بسعر 35 جنيها.

وأشار رئيس شعبة الدواجن، إلى أن بعض السلاسل التجارية تقوم ببيع البيض بأسعار أغلى من ذلك نتيجة عمليات التعبئة والتغليف نفيا وجود ما يسمى بـالبيض العضوي”الأورجنيك“.

وفيما يتعلق بأسعار الدواجن، قال عبد العزيز إن سعر كيلو الدواجن يبلغ 26 جنيها في المزرعة يصل إلى المحال بسعر 30 جنيها ويرتفع إلى سعر 38 جنيها للكيلو في حالة المعبأ.

وأرجع عبد العزيز أسباب ارتفاع أسعار الدواجن إلى ارتفاع تكلفة مستلزمات الإنتاج، مشيرا إلى أن سعر الكتكوت وزن 1,25 كليو ارتفع ليتراح من 10,5جنيه إلى 11 جنيها كذلك زادت أسعار الأعلاف.

وأكد عبدالعزيز، أنه ناقش خلال لقاءه مع وزير الزراعة السبت الماضي التوسع فى زراعة الذرة الصفراء وتفعيل بورصة الدواجن لتقليل حلقات التداول وتحديد سعر حقيقي.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى