منوعات

حقيقة تبرع بيبسي وكوكاكولا لصالح غزة والموقف من الحرب.. وأرباحهما عن الربع الثاني من 2023

متابعات كشفت مصادر مطلعة حقيقة توجه شركات كوكاكولا مصر وبيبسي مصر بالتبرع لصالح غزة على غرار تبرعات ماكدونالدز وماجد الفطيم.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأوضحت مصادر بغرفة الصناعات الغذائية في اتحاد الصناعات المصرية، أن شركة بيبسي مصر لم تطلق حملات لجمع تبرعات لصالح فلسطين، وكذلك شركة كوكاكولا.

وذكرت المصادر، وفقا لـ”القاهرة 24″، أن الشركات التابعة للعلامات التجارية الكبرى تعمل في مصر بنسبة عمالة مصرية 100% وتضخ استثمارات أجنبية تسهم في تنمية السوق المحلية.

وأشارت المصادر إلى أن العلامات التجارية الكبرى العاملة في مصر لا تشارك في الأحداث ذات الطابع السياسي كما أن كل علامة تجارية في كل دولة منفصلة عن الأخرى.

وفي نفس السياق، قالت مصادر من شركات المشروبات الغذائية، إن الأحداث في فلسطين مؤسفة ونتمنى أن تنتهي في أقرب وقت.

وثمنت المصادر من الشركات الجهود المصرية لدعم قطاع غزة في هذه الأحداث، وذكرت المصادر أن شركات بيبسي أو كوكاكولا مصر حال تبرعها بجزء من المبيعات أو تبرعها لصالح فلسطين فإنها لن تعلن عن ذلك مباشرة.

وأطلق ملايين المتابعين عبر وسائل التواصل الاجتماعي حملات مقاطعة للمنتجات أمريكية وأوروبية المنشأ، على رأسها مشروبات كوكاكولا وبيبسي ومأكولات ماكدونالدز وكنتاكي ودانكن دوناتس.

يذكر أنه خلال الفترة المنتهية في 17 يونيو 2023، ربحت بيبسيكو 2,75 مليار دولار عن الربع الثاني العام الحالي، أو 1,99 دولار للسهم، وفق أسوشيتد برس. وقفزت الإيرادات إلى 22,32 مليار دولار بعد أن كانت 20,23 مليار دولار.

وسجلت الإيرادات الخاصة بشركة كوكاكولا العالمية 10,96 مليار دولار في الربع الأول 2023، مقابل توقعات عند 10,8 مليار دولار. أما ربحية السهم فبلغت 68 سنتا للسهم مقابل توقعات عند 64 سنتا للسهم.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى