إرشاد ريفي

«جمعية أمراض النبات المصرية» و«معهد بحوث أمراض النباتات» يُنظمان ندوة حول التغيرات المناخية والخريطة المرضية بمصر

كتب: د.أسامة بدير تنظم جمعية أمراض النبات المصرية بالتعاون مع معهد بحوث أمراض النباتات بمركز البحوث الزراعية ندوة بعنوان “التغيرات المناخية والخريطة المرضية في مصر” وذلك يوم 31 أكتوبر الجاري بالقاعة الرئيسية بمعهد بحوث الهندسة الوراثية بمركز البحوث الزراعية، على أن تبدأ فعاليات الندوة في تمام الساعة 9 صباحا.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وقال الدكتور محمد فاروق عطية، رئيس الندوة، أنه وفقاً للهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ تعد مصر واحدة من أكثر البلدان عرضة لتغير المناخ وبالرغم من أن مصر ليست مساهما كبيرا في انبعاثات غازات الاحتباس الحرارى العالمية، مشيرا إلى أنها تساهم بنسبة 0,61٪ فقط من إجمالي الإنبعاثات العالمية.

وأكد عطية، في تصريحات خاصة لـ”الفلاح اليوم“، على أن مصر تعد واحدة من أكثر البلدان عرضة لتغير المناخ، متوقعا أن يكون لتغير المناخ تأثير سلبي على القطاعات المختلفة بمصر خاصة  التأثيرات علي القطاع النباتي بشكل عام وعلى مجال أمراض النباتات ومكافحة الآفات بشكل خاص.

ومن جانبه، أشار الدكتور عماد الدين يوسف قطب، مقرر الندوة، إلى أنه في ظل دور جمعية أمراض النباتات وما تقوم به من تطوير لمجال أمراض النباتات ودعم للمشتغلين فيه بالتعاون مع معهد بحوث أمراض النباتات برعاية الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية وبتدعيم من القطاع الخاص المهتم بمجال البحث العلمي كان السعي لإقامة هذه الندوة العلمية.

وأضاف قطب، أن تنظيم مثل هذه الندوة يأتي من أجل إعطاء اهتمام أكبر لمشكلة التغير المناخي وعلاقته بأمراض النباتات ومدى تأثيره علي توزيع وانتشار الأمراض وتوطنها داخل مصر والحلول المستقبلية لمواجهة الأضرار السلبية للتغير المناخي على قطاع أمراض النبات ومكافحة الآفات.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى