عربى

توقيع مذكرة تعاون بين هيئة قناة السويس وشركة “بلدنا” القطرية في مجال الأمن الغذائي

تدشين مزرعة أبقار بطاقة مبدئية 20 ألف رأس من الأبقار الحلوب لإنتاج 300 ملیون لتر من الحلیب سنوياً

كتب: د.أسامة بدير شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، مراسم توقيع مذكرة تعاون بين هيئة قناة السويس، وشركة “بلدنا” القطرية، في مجال الأمن الغذائي.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

حضر توقيع مذكرة التعاون كل من السيد القصير، وزیر الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء/ هشام آمنة، وزیر التنمية المحلیة، واللواء/ محمد سالمان الزملوط، محافظ الوادي الجدید، والفريق/ أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، والسيد/ طارق الأنصاري، سفير قطر لدى القاهرة، وعدد من ممثلي هيئة قناة السويس، ووفد رفیع المستوى من أعضاء مجلس الإدارة، والإدارة التنفيذية لشركة بلدنا القطریة، برئاسة السيد/ رامز الخياط، عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة القطرية.

وقع مذكرة التعاون، اللواء/ وسام الدیاسطي، مستشار رئيس ھیئة قناة السويس، وعن شركة بلدنا السید/ “مالكوم جوردان”، الرئيس التنفیذي لشركة بلدنا القطریة.

تنظم مذكرة التعاون مجالات التعاون المبدئية لإنتاج وتصنيع الألبان في مصر، بحجم استثمارات یصل إلى 1,5 مليار دولار، وتدشين مزرعة أبقار بطاقة مبدئية 20 ألف رأس من الأبقار الحلوب، بهدف إنتاج 300 ملیون لتر من الحلیب سنويا، بالإضافة إلى استزراع 280 ألف فدان بمحافظة الوادي الجدید؛ من أجل توفير الأعلاف والمنتجات الزراعية لتغطية الاحتياجات اللازمة للمشروع، وللاستخدام المحلي والتصدير.

عقب التوقيع، أكد رئيس مجلس الوزراء أن هذا الاتفاق یأتي في إطار الجھود المبذولة نحو دفع العلاقات الثنائیة بین مصر وقطر على الصعيد الاقتصادي، ونتاج عمل مباحثات ودراسات مبدئية استمرت عدة أشھر للوقوف على المبادئ الأولية للتعاون وخطة العمل خلال المرحلة المقبلة، لافتاً إلى أن المشروع یحمل فرصا واعدة نحو دعم الأمن الغذائي من منتجات الألبان، وتوفير فرص عمل للشباب، وتوفير تكلفة استیراد تلك المنتجات من العملة الصعبة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى