البيئة

تعرف على حالة طقس اليوم الأحد حتى الجمعة المُقبلة

كتب: ناصر الجزار كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعات الخبراء، بشأن حالة الطقس لمدة 6 أيام مقبلة في محافظات الجمهورية.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

أشار بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر وحار رطب خلال ساعات النهار، على العديد من المناطق في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

وأضاف البيان، يصبح الطقس شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وتعتدل الحرارة في الليل على كافة الأنحاء، اعتبارا من اليوم الأحد، وحتى الجمعة المقبلة.

حذرت الأرصاد، من التعرض المباشر لأشعة الشمس، ما يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة، وترتفع نسب الرطوبة في النهار، ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس، عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجة مئوية.

وتابع: يوما الأحد والإثنين المقبل، تسود البلاد شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر، حتى الساعة السادسة صباحا تقريبا، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، وتنشط الرياح، على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، وذلك على فترات متقطعة.

وأشار البيان، أن الثلاثاء والأربعاء، تنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد، على فترات متقطعة. أما الخميس والجمعة، تشهد مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، نشاط للرياح، وذلك على فترات متقطعة.

وفيما يلي بيان بنسب الرطوبة المتوقعة، خلال الفترة التالية:-

ـ القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 75-80%، الصغرى 35-45%.

ـ السواحل الشمالية: العظمى 80-85%، الصغرى 50-55%.

ـ جنوب سيناء: العظمى 60-65%، الصغرى 25-30.

ـ شمال الصعيد: العظمى 55-65%، الصغرى 20-25%.

ـ جنوب الصعيد: العظمى 30-35%، الصغرى 15-20%.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى