أخبار الزراعة

بمنحة سويدية قيمتها 300 ألف يورو إنشاء 50 بحيرة جبلية بوادي فيران

كتب: د.أسامة بدير استقبل الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والري، الدكتور مروان الرقاد المدير التنفيذي للشبكة الإسلامية لتنمية وادارة مصادر المياه التابعة لمنظمة التعاون الاسلامي، لبحث سُبل تعزيز التعاون بين الوزارة والمنظمة في مجال إدارة المياه.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

أعرب سويلم، عن ترحيبه بزيارة الدكتور الرقاد ورغبته في تعزيز التعاون بين الوزارة والمنظمة والتطلع للمزيد من التعاون المثمر والفعال فى مجال المياه، مشيرا إلى أهمية التعامل مع تحديات المياه باللجوء للتقنيات البسيطة وقليلة التكلفة التي تناسب المزارعين، لافتا أن الهدف من تنفيذ المشروعات هو خدمة المواطنين بالمقام الأول.

تم خلال اللقاء استعراض موقف الإعداد للبدء فى تنفيذ المشروع المقدم كمنحة من الشبكة الإسلامية لوزارة الموارد المائية والري والممول من الوكالة السويدية للتعاون الدولى SIDA بقيمة 300 ألف يورو لتنفيذ أعمال لحصاد مياه الأمطار بوادى فيران بمحافظة جنوب سيناء والذى يتضمن إنشاء عدد (50) بحيرة جبلية للحماية من أخطار السيول وتوفير مصدر مياه عذبة لخدمة التجمعات البدوية.

رحب وزير الري بالزيارة الميدانية لفريق عمل الشبكة الإسلامية لموقع المشروع للتعرف على مشروعات الحماية من السيول المنفذة بجنوب سيناء والتي ستتكامل مع المشروع المقترح تنفيذه من جانب المنظمة، معربا عن تطلعه لبدء تنفيذ المشروع في أقرب وقت لخدمة اهالينا فى سيناء مع النظر فى توفير تمويل من الشبكة الإسلامية لتنفيذ مراحل لاحقة للمشروع من خلال إنشاء مزارع نموذجية تعمل بالطاقة الشمسية لزراعة النباتات عالية القيمة الاقتصادية وذلك لضمان استدامة المشروع.

ومن جانبه، أعرب الدكتور الرقاد عن سعادته بلقاء “سويلم”، مؤكداً على حرص المنظمة على التعاون مع الوزارة في مشروعات تحسين كفاءة استخدام الموارد المائية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى