إرشاد ريفي

برنامج تدريبي لتدريب المدربين على تطبيقات الزراعة الذكية مناخياً في الإنتاج الحيواني والنباتي بمحافظة جنوب سيناء

كتب: د.أسامة بدير تم تنفيذ البرنامج التدريبي لتدريب المدربين على تطبيقات الزراعة الذكية مناخيا في الإنتاج الحيواني والنباتي التي بدأت بمدينة راس سدر ثم مدينة الطور وأخيرا بمدينة نويبع بمحافظة جنوب سيناء.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

أثنى الدكتور محمد شطا، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة جنوب سيناء، على الدور الفعال الذى يقوم به مركز بحوث الصحراء وتعاون مديرية الزراعة المثمر معه لتحقيق التنمية الزراعية في مختلف مجالاتها النباتي والحيواني، مشيدا بما حققته المدارس الحقلية من إنجازات يلمسها الجميع.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة نها الحسينى، مديرة إدارة التدريب والعلاقات العامة بمديرية زراعة جنوب سيناء، أن البرنامج أتاح للمتدربين التعرف على التغيرات المناخية وتأثيرها على قطاع الثروة الحيوانية، إضافة إلى التعرف على استراتيجيات التكيف والتخفيف من آثارها على حيوانات المزرعة.

وأضافت الحسيني، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أنه تم شرح تصنيع الأعلاف البديلة كنموذج للممارسات الذكية مناخيا وتنفيذ تدريبا عمليا على تصنيع السيلاج واستزراع الأزولا.، كما قام فريق العمل بتوضيح التغذية المثلى للحيوانات فى ظل الظروف البيئية المختلفة والممارسات السليمة للرعاية البيطرية للحيوانات للتقليل من تأثير التغيرات المناخية.

كما تم زيارة الحقول الإرشادية لمحصولي القمح والشعير.

وأشارت مديرة إدارة التدريب والعلاقات العامة بزراعة جنوب سيناء، إلى أنه شارك في العمل كل من: الدكتور أشرف الصادق – مستشار منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة بجمهورية مصر العربية، الدكتور تامر إمام – خبير إنتاج الكمبوست والزراعة الحيوية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى