أخبار الزراعة

«بحوث الصحراء» يبحث مع وفد «علوم الجغرافيا والموارد الطبيعية الصيني» التعاون المشترك

كتب: د.أسامة بدير استقبل الدكتور حسام أحمد شوقي رئيس مركز بحوث الصحراء، البروفيسور ياهو كانج عميد معهد بحوث علوم الجغرافيا والموارد الطبيعية السابق بالصين، والدكتور ويندج ز و – أستاذ مساعد بالمعهد، الدكتور محمد عبدالمنعم وهبه وزارة الري والموارد المائية المصرية، بحضور الدكتور محمد الحجري الباحث الرئيسي للمشروع بمصر.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

أشار “شوقي” أن هذه الزيارة تأتي في إطار التعاون العلمي بين مصر والصين، لبحث سبل التعاون العلمي المشترك بين البلدين والبدء بالمشروع المشترك بين المركز ومعهد بحوث الجغرافيا والموارد الطبيعية الصيني بعنوان “رفع كفاءة نظم الري وتوفير المياه والإدارة الدقيقة للمياه والأملاح في مصر”.

وقال شوقي، أن زيارة الوفد الصينى تؤكد تعزيز التعاون العلمي والتكنولوجي مع الجانب الصينى وتهدف إلى تبادل الخبرات والمعرفة في مجال العلوم والتكنولوجيا الزراعية، مشيرا أن الهدف من المشروع هو ترويج لتكنولوجيا الري الجزئي الأتوماتيكي، وتكنولوجيا الري بالتنقيط بالمياه المالحة.

وأكمل: مع التركيز على المحاصيل الرئيسية في مصر، لعلاج مشاكل الملوحة، وإنشاء مراكز تجريبية تعرض أحدث القنيات في الري الذكي واستخدام مركز تدريبي (نظري وعملي) بمحطة بحوث مريوط لتكون مركزاً إفريقيا لتدريب وتعليم الطلاب والمتخصصين في مجال الري و الزراعة من مصر والبلدان الإفريقية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى