أخبار الزراعة

«بحوث الحشائش» يختتم فعاليات دورة تدريبية حول فحص بذور الحشائش في الشحنات النباتية “الصادرات ـ الواردات” وعلاقتها بالحجر الزراعي

كتب: د.أسامة بدير أكد الدكتور عبده عبيد إسماعيل، مدير المعمل المركزي لبحوث الحشائش التابع لمركز البحوث الزراعية، على أهمية الدورات التدريبية التي يقوم بها علماء المعمل لتدريب مهندسي الإدارات المركزية للحجر الزراعى وفحص وإنتاج التقاوي والباحثين ببعض معاهد ومعامل مركز البحوث الزراعية فى كيفية فحص والتعرف على بذور الحشائش المصرية والأجنبية في الشحنات النباتية (الصادرات والواردات).

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأشار إسماعيل، في تصريحات خاصة لـ”الفلاح اليوم“، أن المعمل نظم مؤخرا دورة تدريبية حول التعرف على بذور الحشائش فى الشحنات النباتية (الصادرات – الواردات) وعلاقتها بالحجر الزراعى، منوها إلى حضور 31 متدربا.

وأوضح مدير المعمل المركزي لبحوث الحشائش، أن الدورة ناقشت حزمة من الموضوعات الهامة التي تساعد الاختصاصيين في أداء عملهم بكفاءة وتميز، ومنها: مخاطر الحشائش على الزراعة فى مصر، الوصف الظاهرى لبذور الحشائش (نظرى)، والتعرف على بذور  الحشائش فى المستوردات النباتية (نظرى وعملى).

وأكمل: المراحل المختلفة لفحص بذور الحشائش فى المستوردات النباتية (عملي)، التعرف على بذور الحشائش صغيرة الحجم وفحصها (نظرى وعملي)، الحشائش الغازية ومخاطرها على الزراعة المصرية، فحص بذور الحشائش المصرية فى الصادرات النباتية (نظرى وعملي)، وتحليل مخاطر الحشائش.

ونوه إسماعيل، إلى أنه خلال أيام الدورة التي استمرت من 4 – 8 فبراير الجاري بمقر المعمل بالجيزة الإجابة على جميع تساؤلات المتدربين والخاصة ببذور الحشائش وفحصها في الشحنات النباتية (الصادرات والواردات).

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى