أخبار الزراعة

اجتماع هام لمديري مديريات الزراعة بحضور رئيس مركز البحوث الزراعية

كتب: د.أسامة بدير عقد مديري مديريات الزراعة بجميع المحافظات اجتماعا بمقر الوزارة بالعاصمة الادارية الجديدة، بحضور الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور عباس الشناوى رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بالوزارة، والدكتور محمد عبدالعال رئيس قطاع استصلاح الأراضي، وبعض رؤساء الإدارات المركزية.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

خلال الاجتماع تم مناقشة الدورة الزراعية ومساحات القمح المزمع زراعتها الموسم القادم والاحتياجات من تقاوى القمح المعتمدة والمنتقاة والتى تم اعدادها وانتاجها من خلال وزارة الزراعة لتغطية 100% من المساحة المستهدفة الموسم المقبل.

يأتي الاجتماع استعدادا لتطبيق الدورة الزراعية على محصول القمح اعتبارا من الموسم القادم.

وكان وزير الزراعة قد شدد على البدء في تطبيق الدورة الزراعية على محصول القمح اعتبارا من الموسم القادم وكذلك المحاصيل الاستراتيجية لزيادة مساحتها خاصة بعد تفعيل منظومة الزراعة التعاقدية التي تضمن للمزارعين تسويق المحصول بأسعار مجزية تشجعهم على التوسع في زراعة المحاصيل الهامة التي تستهدفها الدولة كأحد اهم محاور الأمن الغذائي.

استعرض اجتماع مديريات الزراعة موقف كارت الفلاح وتوفير الأسمدة الأزوتية وجهود منع التعديات على الأراضي الزراعية ومتابعة المحاصيل الصيفية والاستعداد للموسم الشتوى القادم.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى