إرشاد ريفي

«بحوث البساتين» يُنظم دورة تدريبية حول أهم العمليات الزراعية للفواكه غير التقليدية بمصر

كتب: د.أسامة بدير قال الدكتور أحمد حلمي، مدير معهد بحوث البساتين التابع لمركز البحوث الزراعية، أن المعهد نظم دورة تدريبية بمقره بالجيزة خلال الفترة من 12 – 16 نوفمبر الجاري، بعنوان “أهم العمليات الفنية الزراعية للفواكه غير التقليدية بمصر”، مشيرا أن الدورة ناقشت أهم المحاصيل البستانية الاستوائية النادرة مثل البن، التين الشوكي، البابايا، الافوكادو، القشطة، والآناناس.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأضاف حلمي، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أن الدورة التدريبية استهدفت التعرف على أهم محاصيل الفاكهة الاستوائية محدودة الانتشار في مصر وكيفية التوسع في زراعتها، والمردود الاقتصادي لها بالنسبة للمزارع أو المستثمر.

وتابع: معرفة الظروف المناخية المصرية التي تلائم زراعة وإنتاج هذه الأصناف من الفاكهة غير التقليدية، معرفة تعظيم القيمة التصنيعية والمضافة والقيمة التسويقية لأهم أصناف هذة الفاكهة، ومعرفة الاحتياجات المائية والسمادية لهذة المحاصيل.

وأوضح مدير معهد البساتين، أن الدورة استهدفت كذلك الاهتمام بالنواحي الفنية وعمليات الخدمة والعمليات الزراعية لأصناف هذه الفاكهة، ومعرفة توزيع زراعة هذه الأصناف وأماكن انتشارها والمساحات المزروعة منها في انحاء الجمهورية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى