استراحة الفلاح

بحضور وزير الزراعة محافظ جنوب سيناء يحصل على درجة الدكتوراه بعد مناقشة رسالته “التنمية الشاملة في سيناء لمواجهة العنف والإرهاب”

كتب: د.أسامة بدير في حضور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تم مساء أمس الأحد، مناقشة رسالة الدكتوراه التي أعدها اللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بعنوان “التنمية الشاملة في سيناء لمواجهة العنف والإرهاب” وذلك بمقر الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

استعرض اللواء خالد فودة خلال المناقشة إشكالية الدراسة وأهدافها وفصولها بشكل مختصر، موضحا الفرق بين مفهومي التنمية والنمو، وأيضا الفرق ما بين لفظي الاستعمار والاحتلال، موضحا إنجازات التنمية في قطاعات الزراعة والصحة والتعليم وغيرها خلال السنوات الأخيرة بسيناء.

ناقش رسالة الدكتوراه كل من: اللواء دكتور محمد عبدالمنعم نعيم، وعضوية اللواء دكتور طة محمد السيد، والأستاذ الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

أشادت لجنة المناقشة والحكم على الرسالة بأهمية تلك الدراسة والهدف منها وما قدمته من توصيات ذات أهمية لأخذها في الاعتبار والاستعانة بها حال إعداد الخطط الاستراتيجية وبرامج التنمية بسيناء.

كما أعربت اللجنة، عن جودة وتنظيم وتناسق فصول وموضوعات الدراسة، مؤكدين على قوة تأثير “فودة” في صياغة فصول الرسالة والتى أبرزت خبرته في العمل السياسي والتنموي.

هذا، وشارك في حضور المناقشة كل من: الدكتور محمد شطا – وكيل وزارة الزراعة بمحافظة جنوب سيناء، الدكتورة نها الحسيني – مدير العلاقات العامة والتدريب بالمديرية ومقررة المجلس القومي للمرأة بالمحافظة، لفيف من الوزراء والمحافظين الحاليين والسابقين، قيادات محافظة جنوب سيناء وشيوخ القبائل ورجال الأعمال، أساتذة الجامعات، أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، القيادات الإعلامية، كبار الكتاب والصحفيين ورجال الفكر، وممثلين عن الأزهر والكنيسة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى