إرشاد ريفي

«المركزي للمناخ الزراعي» و«سيل» يُنظمان دورة تدريبية حول التقنيات الزراعية الحديثة والتكيف مع التغيرات المناخية

كتب: د.أسامة بدير نظم المعمل المركزي للمناخ الزراعي بالتعاون مع مشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة وسبل المعيشة (SAIL) دورة تدريبية للعاملين والمستفيدين من خدمات المشروع على التقنيات الزراعية الحديثة ووسائل التكيف مع التغيرات المناخية.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

قال الدكتور محمد عبدربه، مدير المعمل، أن الباحثين بالمعمل قاموا بشرح التغيرات المناخية وتأثيراتها وطرح العديد من الأفكار العلمية التطبيقية التي نفذها المعمل مثل حماية اشجار الفاكهة ومستديمة الخضرة باستخدام التغطية بشبك التظليل بصورة كلية او جزئية وشرح الجوانب الفنية.

وأضاف عبدربه، في بيان وصل “الفلاح اليوم“، أنه تم شرح الزراعة على مصاطب مرتفعة لتقليل تأثيرات التغيرات المناخية ارتفاع منسوب سطح البحر على النباتات المزروعة وهو ما قام به المعمل بموقع البوصيلي للزراعات المحمية.

وأكمل: تم شرح كيفية إدارة نظم الزراعة بدون تربة وكيفية إدارة تلك النظم بصورة سهلة وميسرة لرفع الاستفادة من كفاءة استخدام المياه في ظل التحديات التي تواجهها الزراعة المصرية، مشيرا أنه في هذا الشأن تم استعراض النماذج المبسطة التي قام المعمل بتنفيذها وكيفية عمل المحلول المغذي والنباتات التي تتناسب مع تلك النظم والمواعيد المناسبة للزراعة وغيرها من الأمور الفنية.

وأوضح مدير المعمل المركزي للمناخ الزراعي، أن هذه الدورة متوافقة مع توجه الدولة بزيادة كفاءة استخدام المياه وتطبيق التقنيات الزراعية الحديثة لتقليل الآثار الضارة للتغيرات المناخية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى