ملفات ساخنة

«القومي لعلوم البحار والمصايد» يكشف حقيقة نفوق أسماك البلطي بمنطقة المكس بالإسكندرية 

كتبت: أميرة عمارة نفى الدكتور عمرو زكريا، رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، صحة الصور المتداولة التي قيل إنها تُظهر نفوق أسماك البلطي بمنطقة المكس بمحافظة الإسكندرية.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأضاف زكريا، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «من مصر» عبر شاشة «cbc»، مساء الأحد، أن هذه الصور تخص حوادث سابقة وقعت في نهر النيل منذ سنوات سابقة، حيث نفقت تلك الأسماك نتيجة مشاكل في مناطق الأقفاص.

وتابع: أسماك البلطي تعيش في مياه شبه عذبة وليس في مياه مالحة (مياه البحر)، ما يعني أن تداول مثل الصور والزعم بأن الواقعة حدثت في الإسكندرية يعني أنها غير صحيحة.

وأشار زكريا، إلى أن الواقعة التي شهدتها منطقة المكس مؤخرا، حيث أظهرت بعض الصور أسماكا نافقة، قائلا إن هناك عملية تطوير كبيرة يتم إجراؤها في ميناء الإسكندرية بمنطقة المكس، موضحا أن هذه المناطق لا يُسمح بالصيد فيها، ما يؤدي إلى زيادة في تجمع الأسماك بشكل كبير نتيجة التكاثر.

ولفت رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، إلى أن هناك سفينة كبيرة كانت بصدد سحب أطنان كميات كبيرة من الأسماك لكن الشباك لم تكن مؤهلة لذلك، كما أن الأسماك كانت في منطقة صخرية، وتأثرت بسبب قلة الأكسجين.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى