اقتصاد زراعي

«الزراعة» تطرح اللحوم في منافذها بـ270 جنيهاً.. وتواصل ضخ المنتجات الغذائية بأسعار مُخفضة

كتب: د.أسامة بدير أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي طرح كميات من اللحوم البلدي في منافذها بأسعار مخفضة.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وقال سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة والمشرف العام على المعارض والمنافذ بالوزارة، أن أسعار كيلو اللحوم البلدي قطعة واحدة 280جنيها، و270 جنيها لسعر الكيلو 900 جراما لحم و100 جراما ملبس، والمفروم البلدي 260 جنيها، والكبدة البلدي 250 جنيها.

وأضاف صالح، في بيان وصل “الفلاح اليوم“، أن وزير الزراعة يتابع ضخ السلع والمنتجات الغذائية للمواطنين، مؤكدا على ضرورة تخفيض الأسعار بعد الجهود التي تبذلها الدولة في توفير العملة الأجنبية والإفراج عن مستلزمات الإنتاج من الموانئ.

وأكمل: أن تخفيض أسعار اللحوم البلدي يعود إلى إلغاء جميع الحلقات التسويقية والوسطاء والتجار، فضلا عن الإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية وأدت إلى هبوط ملحوظ في أسعار الأعلاف، موضحا أنه تم أيضا تخفيض سعر البطاطس إلى 5 جنيهات للكيلو والشيكارة 5 كيلو بـ25 جنيها، وسعر كيلو الدقيق المعبأ 24جنيها، وسعر كيلو الأرز المعبأ 27 جنيها، لافتا أن التخفيضات تجاوزت الـ50% على جميع أنواع التمور ذات الجودة العالية.

وأكد مستشار وزير الزراعة، على أن مبادرة خير مزارعنا لأهالينا جاءت لتلبية رغبات المواطنين وأن المبادرة مستمرة طول العام من خلال منافذ الوزارة الثابتة والمتحركة.

يذكر أن معرض السلع والمنتجات الغذائية “خير مزارعنا لاهالينا” مقام حاليا في موقع الإدارة العامة للزراعات المحمية بالدقي أمام نادي الصيد ومستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى