إرشاد ريفي

«الحملة القومية للقمح» تُنظم ندوة إرشادية بالفيوم حول كيفية تطبيق والاستفادة من الإرشاد الرقمي

كتب: د.أسامة بدير قال الدكتور أحمد علي، رئيس الفريق العلمي للحملة القومية للنهوض بمحصول القمح بمحافظة الفيوم، أنه تم تنظيم ندوة إرشادية بالمحافظة تناولت كيفية تطبيق الإرشاد الرقمي، موضحا أن هذه الخدمة مجانية يتم تفعيلها من خلال مركز البحوث الزراعية بالتعاون مع الإرشاد الزراعي.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأضاف علي، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، استهدفت الندوة كيفية الاسفادة من خدمة الإرشاد الرقمي في متابعة محصول القمح لاكتشاف أي إصابة تظهر على القمح وكيفية علاجه.

وأوضح رئيس الفريق العلمي للحملة القومية للنهوض بالقمح بالفيوم، أن الندوة تناولت أهم التوصيات الخاصة بالقمح خلال هذه الفترة، مشددا على أنه يجب على المزارعين المتابعة اليومية لنباتات القمح لاكتشاف أي إصابة تظهر والتعامل الفوري معها، مشيرا أنه تم الرد على جميع تساؤلات المزارعين خلال الندوة.

هذا، وشارك في الندوة كل من: الدكتورة صباح حمزة – منسق الحملة القومية للقمح، الدكتور عاطف شاهين –  الإرشاد الرقمي، المهندس ممدوح إبراهيم حامد – أخصائي القمح بالمديرية، المهندس ناصر رجب معوض – مفتش إرشاد مركز الفيوم، والمهندس سيد عبدالعزيز – مدير جمعية م الفيوم، بحضور لفيف من مزارعي القمح بحقل الحاج يونس في قرية م الفيوم.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى