ملفات ساخنة

التموين: 2 مليون جنيه غرامة مخالفة قرار خفض أسعار الخبز السياحي

كتبت: أميرة عمارة أكد الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية، على وجود خطة رقابية صارمة من الأجهزة الرقابية بالوزارة، بالتعاون مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك؛ للتأكد من تطبيق القرار الوزاري الخاص بتخفيض أسعار الخبز السياحي.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

ولفت عشماوي، خلال تصريحات لبرنامج «على مسئوليتي»، المذاع عبر شاشة «صدى البلد» مساء الثلاثاء، إلى فرض غرامات تصل إلى 2 مليون جنيه مع غلق المخبز، وإجراءات قد تصل إلى الحبس لمن يخالف القرار الوزاري، بشأن تخفيض أسعار الخبز.

وشدد مساعد أول وزير التموين، على أهمية دور المواطن في الرقابة على المخابز، داعيا إلى الإبلاغ عن أي مخالفات، معقبا: «لا يمكن تغطية كل المخابز ولكن نحن نعول على دور المواطن في الرقابة، وبالفعل استلمنا بلاغات من المواطنين اليوم، بشأن عدم التزام بعض المخابز بتنفيذ القرار الوزاري بتخفيض أسعار الخبز».

وأوضح عشماوي، أن بعض المخابز خالفت القرار الوزاري من خلال التلاعب في الأسعار والأوزان، مشيرا أنه جرى الاتفاق بين وزارة التموين وشعبة المخابز على مراجعة تكاليف إنتاج الخبز كل 3 أشهر وتحديد الأسعار.

يذكر أن وزارة التموين لديها 56 ألف مخبز على قواعد السجل التجاري، منها 32 ألف مخبز تمويني وحوالي 7 آلاف فقط من المخابز الحرة (سياحي- أفرنجي).

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى