البيئة

«الأرصاد» تُحذر من موجة شديدة الحرارة خلال الـ72 ساعة المُقبلة

كتب: ناصر الجزار حذرت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، من ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة بمعدل من 6 إلى 7 درجات عن اليوم، والعظمى على القاهرة الكبرى 38 خلال النهار، فيما تسجل ذروة الارتفاع يوم الأربعاء المقبل، ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 40 درجة مئوية في النهار.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وقالت غانم في تصريحات صحفية، أن ارتفاع درجات الحرارة يبدأ غدا الثلاثاء، ويستمر حتى الخميس المقبل، فيسود البلاد أجواء شديدة الحرارة في النهار وفي الليل تصبح الأجواء معتدلة على أغلب الأنحاء.

وأكدت أن البلاد تتأثر بنشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على المناطق الغربية، ما يؤدي لتدهور وانخفاض الرؤية الأفقية على غرب البلاد بالصحراء الغربية وسيوة ومطروح والسلوم ومناطق من الإسكندرية.

وأكملت: سبب الارتفاع القياسي في درجات الحرارة ناتج عن التأثر بالكتل الهوائية الصحراوية المرتفعة في قيم درجات حرارتها، بالإضافة إلى امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، يؤدي لزيادة فترات سطوع أشعة الشمس وارتفاع درجات الحرارة.

وأشارت غانم، إلى أن موعد انكسار حدة الموجة الحارة يوم الخميس المقبل، واعتبارا من يومي الجمعة والسبت تنخفض درجات الحرارة، مشددة تعود فرص سقوط الأمطار على وسط وجنوب الصعيد، وسلاسل جبال البحر الأحمر، منوهة: لا بد تجنب التعرض لأشعة الشمس بشكل كبير، مع الإكثار من تناول السوائل وارتداء الكمامات لمرضى الحساسية والجيوب الأنفية والقيادة بهدوء تام.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى