البيئة

«الأرصاد» تكشف توقعات حالة الطقس من اليوم حتى الثلاثاء المُقبل

كتب: ناصر الجزار حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من الحالة الجوية الأيام المقبلة، مع فرص سقوط أمطار على عدد من الأماكن، وذلك اعتبارا من اليوم الخميس وحتى الثلاثاء المقبل.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأوضحت الأرصاد، في بيان لها، أن طقس يومي الخميس والجمعة يسودهما طقس معتدل الحرارة نهارا، على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومائل للحرارة على شمال الصعيد، ويكون الطقس حارا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، فيما يصبح لطيفا في أول الليل، ومائلا للبرودة في آخره، على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ولطيفا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتابعت: تكون الشبورة المائية التي قد تكون كثيفة أحيانا من الساعة 4 إلى 8 صباحا تقريبا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، حيث تشهد مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، فرصا لسقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبا، وذلك على فترات متقطعة.

أما السبت المقبل يشهد شبورة مائية، قد تكون كثيفة أحيانا من الساعة 4 إلى 8 صباحا تقريبا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

بالإضافة إلى فرص سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة، بنسبة حدوث 30% تقريبا، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، وذلك على فترات متقطعة، فيما تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، وذلك على فترات متقطعة.

واعتبارا من يومي الأحد والاثنين، يشهد الطقس حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد وسيناء، يصاحبها فرص لسقوط الأمطار متفاوتة الشدة ورعدية أحيانا، مع انخفاض في درجات الحرارة، بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجة مئوية، ونشاط للرياح على بعض المناطق.

والأحد المقبل، يسوده فرص لسقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة بنسبة حدوث 70% تقريبا، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري تكون رعدية أحيانا، على فترات متقطعة.

كما يسود مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة ووسط سيناء، يسودها فرص لسقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث تتراوح من 40 إلى 50% تقريبا، وتمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، وذلك على فترات متقطعة.

وتنشط الرياح، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، وذلك على فترات متقطعة، بالإضافة إلى اضطراب الملاحة البحرية، على البحر المتوسط وسرعة الرياح تتراوح من 70 إلى 80 كم/س، وترتفع  الأمواج من4 إلى 5 أمتار.

والاثنين المقبل يسوده فرص لسقوط الأمطار المتوسطة، التي قد تكون غزيرة بنسبة حدوث 70% تقريبا، على مناطق من شمال الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، قد تكون رعدية أحيانا، وذلك على فترات متقطعة.

وفرص سقوط الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة بنسبة حدوث من 50 إلى 60% تقريبا، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب الوجه البحري ومدن القناة، تكون رعدية أحيانا تمتد خفيفة إلى مناطق القاهرة الكبرى بنسبة حدوث 30% تقريبًا، على فترات متقطعة.

وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، بالإضافة إلى اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 60 إلى 70 كم/س، وترتفع الأمواج من 3 إلى 4 أمتار.

والثلاثاء المقبل يسوده شبورة مائية قد تكون كثيفة أحيانا من الساعة 4 إلى 8 صباحا تقريبا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى