البيئة

«الأرصاد» تُحذر المواطنين من موجة حارة مع نهاية الأسبوع الجاري

كتب: ناصر الجزار قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد شهدت أمس الأحد، حالة من حالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، مشيرة إلى أنها كانت مصحوبة بانخفاض في قيم درجات الحرارة، وسقوط أمطار متفاوتة الشدة في محافظات شمال البلاد.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأضافت غانم، خلال مداخلة تلفزيونية، أن البلاد تشهد اليوم الإثنين، تحسنا في الأحوال الجوية، قائلة إن فرص الأمطار تتلاشى من كل أنحاء الجمهورية، لافتة أن الحرارة ترتفع بمعدل درجتين مقارنة بأمس؛ لتسجل العظمى على القاهرة 22 درجة، محذرة من أن البلاد تشهد ارتفاعات ملحوظة في درجات الحرارة بحلول الثلاثاء المقبل.

وأكملت: العظمى على القاهرة تسجل 26 يوم الثلاثاء، بينما تصل إلى 30 أيام الأربعاء والخميس؛ لتصبح أعلى من المعدلات الطبيعية لها بما يتراوح بين 6 إلى 7 درجات.

وأشارت غانم، أن الأربعاء والخميس ذروة الارتفاعات في درجات الحرارة؛ نتيجة تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية، ومرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل زيادة فترات سطوع الشمس، متوقعة استمرار تلك الأجواء حتى الأسبوع المقبل.

وناشدت المواطنين استمرار ارتداء الملابس الشتوية فترات الليل المتأخرة والصباح الباكر، لافتة أن انخفاض الحرارة نهارا، وتراوح الأجواء ما بين مائلة للبرودة إلى باردة خلال فترات الليل، أمر وارد خلال الأيام المقبلة.

وحذرت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من أن «الربيع موسم رياح الخماسين والرمال المثارة»، مناشدة مرضى الحساسية الصدرية متابعة النشرات الجوية بصفة يومية، وارتداء الكمامات عند الخروج من المنزل.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى