البيئة

اليوم.. «هيئة الأرصاد» تُحذر من انخفاض الحرارة وإثارة الرمال والأتربة

كتب: ناصر الجزار قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الشتاء بدأ رسميا، مشيرة إلى الشعور بمزيد من الانخفاض في قيم الحرارة فترة النهار والليل، اليوم الخميس.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأضافت غانم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مصر جديدة»، عبر فضائية «ETC»، أن العظمى على القاهرة اليوم الخميس 20 درجة، لافتة أن الطقس سيكون أقرب للأجواء الشتوية، لافتة تأثر البلاد بغطاء سحابي يحجب جزءا من أشعة الشمس على مدار اليوم؛ يساعد على الشعور بانخفاض قيم الحرارة في معظم المحافظات، قائلة إن الصغرى تتراوح ما بين 12 إلى 13 على القاهرة، بينما تصل إلى 8 في محافظات شمال الصعيد.

وتابعت: «نشاط الرياح الذي تتراوح سرعاته ما بين 30 إلى 40 كم/ الساعة، يزيد من الشعور ببرودة الطقس وانخفاض قيم الحرارة»، موضحة أنه «مثير للرمال والأتربة بالأماكن المكشوفة في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد».

حذرت الأرصاد، من «نشاط الرياح يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية في الصحراء الغربية والسواحل الشمالية الغربية بحلول يوم الجمعة»، موضحة أن «الأتربة والرمال المثارة ستشمل أغلب محافظات شمال البلاد»، ناصحة مرضى الحساسية الصدرية والجيوب الأنفية بارتداء الكمامات اليوم وغدا الجمعة.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد مناطق أقصى غرب البلاد وجنوب سلاسل البحر الأحمر فرص أمطار خفيفة غدا، محذرة من زيادة كميات الأمطار على المناطق الساحلية، أيام الجمعة والسبت والأحد.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى