البيئة

«الأرصاد» توضح حقيقة تعرض مصر لسيول اليوم الخميس

كتب: ناصر الجزار قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن فرص سقوط الأمطار اليوم الخميس، لن تصل إلى حد السيول، لافتة أنها ستكون أمطار متفاوتة الشدة من خفيفة إلى متوسطة، لكنها غير مؤثرة تماما على أعمال الأنشطة اليومية.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأشارت غانم، في تصريحات صحفية، أن الأمطار تتساقط على المناطق الشمالية، بالتالي لا توجد فرص لتشكل السيول أو الأمطار الغزيرة، متوقعة استمرار الأجواء الخريفية على أغلب الأنحاء، مع وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا مع وجود السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها فرص لسقوط الأمطار تختلف كمياتها من محافظة إلى أخرى.

وتابعت: تمتد الأمطار بكميات أقل من المحافظات الداخلية، وهي أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 20% على مناطق من جنوب الوجه البحري الصحراء الغربية السواحل الشمالية الشرقية مدن القناة القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وأكدت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، على أن الأمطار غير مؤثرة على أي أنشطة يومية واستمرار انخفاض درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام، فالأجواء مائلة للحرارة خريفية على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، وتكون معتدلة تماما على السواحل الشمالية خلال فترات النهار أجواء من حارة إلى شديدة الحرارة على جنوب سيناء، مشيرة أنه فور غياب أشعة الشمس تنخفض درجات الحرارة، وتصبح الأجواء لطيفة في معظم محافظات الجمهورية، مع وجود نشاط نسبي للرياح يساعد على تلطيف الأجواء.

ولفتت غانم، إلى أن البلاد تشهد شبورة مائية في الصباح الباكر وساعات الليل المتأخر على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، لذا لابد من القيادة بهدوء تام.

 

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى