البيئة

«الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ6 أيام المُقبلة

كتب: ناصر الجزار كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس بمصر خلال الـ6 أيام المقبلة، بداية من اليوم الإثنين 30 أكتوبر حتى السبت 4 نوفمبر 2023.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وفقا لبيان الأرصاد، يكون الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة، مائلا للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية.

وأشارت الأرصاد، في بيانها إلى أن الطقس سيكون حارا على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف في أول الليل مائلا للبرودة في آخره، وذلك على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأوضحت الأرصاد، الظواهر الجوية التي تشهدها البلاد خلال الـ 6 أيام المقبلة، حيث يسود يوم الإثنين 30 أكتوبر 2023، شبورة مائية كثيفة على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، تصل إلى حد الضباب على بعض المناطق، مع وجود أمطار خفيفة إلى متوسطة، على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء، تكون رعدية أحيانًا على فترات متقطعة، وتسقط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على شمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

ويسود الطقس خلال يومي الثلاثاء والأربعاء، شبورة مائية على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وأمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا، على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة وسيناء ومدينتي حلايب وشلاتين، تمتد خفيفة بنسبة حدوث 30% على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، على فترات متقطعة.

ويشهد الطقس يوم الخميس 2 نوفمبر 2023، وجود شبورة مائية تكون كثيفة أحيانا من 4 إلى 8 صباحا، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع وجود أمطار خفيفة بنسبة حدوث 20%، على مناطق من مدينتي حلايب وشلاتين، على فترات متقطعة.

ويشهد الطقس خلال يومي الجمعة 3 نوفمبر والسبت 4 نوفمبر 2023، شبورة مائية قد تكون كثيفة أحيانا، من 4 إلى 8 صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى