البيئة

الأرصاد: حالة طقس اليوم الأحد.. أمطار ورياح

كتب: ناصر الجزار أوضحت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس التي من المتوقع أن تشهدها البلاد، اليوم الأحد الموافق 17 مارس 2024، لتشهد البلاد حالة من التقلبات الجوية من أمطار إلى نشاط رياح.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

قالت الأرصاد في بيان رسمي لها، إن البلاد تشهد أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة يصاحب ذلك نشاط للرياح على بعض المناطق.

وأضافت أن طقس مائل للدفء يسود شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد بارد ليلا وفى الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

وأكملت: هناك أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والصحراء الغربية بنسبة حدوث 50:40% تقريبا، تكون رعدية أحيانا على مناطق من شمال ووسط الصعيد وجنوب سيناء ومناطق من محافظة البحر الأحمر على فترات متقطعة.

وأشارت الأرصاد، إلى أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وجنوب الصعيد على فترات متقطعة، موضحة أن هناك نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد والصحراء الغربية على فترات متقطعة.

وتابعت: تشهد القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري ومدن القناة، أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30%، ونشاط رياح بسرعة 40 كم|س، مشيرة أن السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والصحراء الغربية تشهد أمطار من خفيفة إلى متوسط بنسبة 40%، ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة  بسرعة 32 كم|س.

ونوهت أن السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء تشهد أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30%، ورياح نشطة أحيانا 30 كم/س، بينما تصل الأمطار إلى رعدية بنسبة 50% على سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء، ونشاط رياح بسرعة 36 كم/س.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى