البيئة

«الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة طقس اليوم الأحد 3 مارس 2024

كتب: ناصر الجزار كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الأحد 3 مارس 2024، لتبدأ درجات الحرارة في الانخفاض بشكل تدريجي على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، كما توقعت أن يسود اليوم طقس دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للدفء على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، بارد ليلا في أول الليل، شديد البرودة في آخره وفي الصباح الباكر، على أغلب الأنحاء.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

حذرت الأرصاد، في بيان من انتشار شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، قد تصل لحد الضباب على بعض المناطق.

وعن سقوط الأمطار على القاهرة، توقعت الأرصاد وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ووسط سيناء على فترات متقطعة.

وأكملت: حالة البحر المتوسط متوقع أن تكون معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر من المتوقع أن تكون خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر إلى 2,25 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المكتب الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إننا نشهد فترة إنتقالية من انخفاض قيم درجات الحرارة لفصل الشتاء إلى ارتفاع قيم درجات الحرارة بفصل الربيع لافتا إلى أن نشهد انخفاض في فترات الليل مع غياب أشعة الشمس في قيم درجات الحرارة لتكون باردة وفي فترة الصباح المبكرة وخاصتنا في المدن الجديدة الأماكن المفتوحة التي لها ظهير صحراوي بشكل كبير.

وأشارت غانم، في تصريحات تليفزيونية أن اليوم نشهد نشاط للرياح سرعاته بين 30 إلى 40 كيلو متر على الساعة في معظم محافظات الجمهورية مما يساعد على الشعور بانخفاض قيم درجات الحرارة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى