البيئة

«الأرصاد» تحذر من شدة البرودة على كافة أنحاء الجمهورية

كتب: ناصر الجزار حذرت هيئة الأرصاد الجوية من شدة برودة الأجواء على كافة الأنحاء خلال ساعات الليل وفى الصباح الباكر من اليوم الإثنين، والذى يتزامن مع اليوم السابع من شهر طوبة الأكثر برودة فى شهور العام.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

حالة الطقس اليوم يسودها أجواء مائلة للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، مائلة للدفء على السواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

بينما يسود طقس شديد البرودة ليلا على أغلب الأنحاء، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

كشفت آخر صور الأقمار الصناعية عن حالة الطقس فى الإسكندرية ، حيث يستمر تأثرها بالسحب الرعدية الممطرة ، لتتوافر فرص سقوط الأمطار على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى وشمال الصعيد.

وحذرت “الأرصاد” من تسجيل درجات الحرارة أدنى معدلاتها على كافة الأنحاء وتقترب من الصفر مئوية، حيث تسجل مدينة سانت كاترين 2 درجة مئوية.

ونصح خبراء “الأرصاد” المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة وارتداء «الكوفية» التي تحمى الرقبة من البرد، والحرص على تناول المشروبات الدافئة على مدار اليوم.

ورصدت الأقمار الصناعية نشاط الرياح على معظم أنحاء البلاد مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، واستمرار تكون السحب الممطرة على السواحل الشمالية.

وعن الظواهر الجوية تتكون شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وفرصة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات .

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من 1.5 إلى 2.5 والرياح السطحية جنوبية غربية، أما حالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى