البيئة

الأرصاد تُحذر من طقس الأيام المُقبلة: أمطار.. وانخفاض في درجات الحرارة

كتب: ناصر الجزار حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، حيث تشهد العديد من المناطق فرصا لسقوط أمطار، مع الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة، حيث تنخفض درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، بقيم تتراوح بين 3 و11 درجة مئوية، ويسود طقس مائل للبرودة نهارا، على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

تشهد جنوب سيناء وجنوب الصعيد طقس دافىء وشديد البرودة في الليل على أغلب الأنحاء، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد، اعتبارا من اليوم الأربعاء وحتى الأحد المقبل.

يسود اليوم الأربعاء فرصا لسقوط الأمطار بنسبة 60% تقريبا، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، على فترات متقطعة، بالإضافة إلى فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبا، على مناطق من السواحل الشرقية وأقصى جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، وتكون خفيفة مساءً على مناق من جنوب الوجه البحري، قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى، بنسبة حدوث 20% تقريبا.

كما تنشط الرياح على كافة الأنحاء، وذلك على فترات متقطعة، ما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، مع اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 50 إلى 70 كم/س، وارتفاع الأمواج من 2.5 إلى 3.5 متر.

يسود الخميس المقبل فرصا لسقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث من 40 إلى 60% تقريبا، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، تمتد خفيفة إلى مناطق من أقصى سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الوجه البحري ومدن القناة والقاهرة الكبرى، بنسبة حدوث 20% تقريبا، على فترات متقطعة.

تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري وجنوب سيناء، على فترات متقطعة، مع اضطراب الملاحة البحرية، على البحر المتوسط وسرعة الرياح بمعدل من 50 إلى 60 كم/س، وترتفع الأمواج من 2 إلى 3 متر.

تشهد الجمعة المقبلة شبورة مائية من الساعة 4 إلى 9 صباحا تقريبا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وتصبح الأمطار ما بين الخفيفة إلى المتوسطة، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، بنسب حدوث 30% تقريبا على فترات متقطعة.

أما السبت المقبل فيسوده فرصا لسقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث 60% تقريبا، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وذلك على فترات متقطعة، وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد، وذلك على فترات متقطعة.

ويسود يوم الأحد المقبل فرصا لسقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث من 40 إلى 70% تقريبا، على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري، على فترات متقطعة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى