البيئة

الأرصاد: ارتفاع في درجات الحرارة بشكل مؤقت خلال الأسبوع الجاري

كتب: ناصر الجزار أعلنت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها عن حالة الطقس خلال هذا الأسبوع من 5 ـ 10 أغسطس الجاري؛ حيث تشهد البلاد ارتفاعا في درجات الحرارة ولكن بشكل مؤقت، مع ارتفاع الرطوبة التي تزيد من الإحساس بالحرارة.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وقالت الأرصاد الجوية في بيان رسمي لها، إن البلاد تشهد خلال الأسبوع المقبل ارتفاعا في درجات الحرارة، لكنه سيكون مؤقتا خلال بداية الأسبوع، ليكون الطقس خلال الأسبوع شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب البلاد، والسواحل الشمالية حارا، ويكون الطقس خلال الليل مائلا للحرارة رطبا.

وبحسب بيان الأرصاد، تشهد البلاد خلال يومي السبت والأحد، شبورة مائية في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والمدن القريبة من المسطحات المائية، ومناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

كما تشهد بعض المناطق من جنوب البلاد اضطرابا في الأحوال الجوية، من نشاط رياح وأمطار؛ حيث تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى  وجنوب سيناء، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على أقصى جنوب البلاد حلايب وشلاتين وأسوان وأبو سمبل والوادي الجديد على فترات متقطعة.

وتكون هناك أمطار خفيفة على حلايب وشلاتين وأسوان وأبو سمبل والوادي الجديد على فترات متقطعة، وقد تكون رعدية بنسبة حدوث 30% تقريبا.

فيما تكون الظاهرة الجوية حتى نهاية الأسبوع هي نشاط الرياح، على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

متوسط نسبة الرطوبة خلال الأسبوع

ـ القاهرة والوجه البحري: العظمى 80 – 85%، الصغرى 35 – 40%.

ـ السواحل الشمالية: العظمى 90 – 95%، الصغرى 50 – 55%.

ـ جنوب سيناء: العظمى 60 – 65%، الصغرى 30 – 35%.

ـ شمال الصعيد: العظمى 60 – 70%، الصغرى 20 – 25%.

ـ جنوب الصعيد: العظمى 35 – 40%، الصغرى 10 – 15%.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى