أخبار الزراعة

افتتاح مُجمع القطن بالبياضية بالقنطرة غرب بمحافظة الإسماعيلية

كتب: محمد فؤاد أكد المهندس نفادي محمد، مدير عام الإدارة الزراعية بالقنطرة شرق بمحافظة الإسماعيلية، على استقرار نظام تداول الأقطان خاصة في ضوء الإيجابيات التي حققتها منظومة تداول الأقطان الزهر العام الماضي، مشيرا أن المنظومة ساعدت على الحفاظ على جودة القطن طويل التيلة وحصول المزارع الإسماعيلي على أعلى سعر، وفقا لأسعار الأقطان العالمية.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

جاء ذلك خلال افتتاح اليوم الثلاثاء، مجمع القطن بالبياضية بالقنطرة غرب بمحافظة الإسماعيلية.

وأشار محمد، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، إلى أن البيع يتم من خلال مزادات علنية بحضور المزارعين وشركات التجارة في إطار من الشفافية، مع ربط سعر فتح المزاد بالأسعار العالمية مع الالتزام بأسعار الضمان التى تم الإعلان عنها.

وتابع: تضم اللجنة ممثلين عن وزارات قطاع الأعمال العام، الزراعة واستصلاح الأراضي، التجارة والصناعة، الهيئة العامة للتحكيم واختبارات القطن، البنك الزراعي المصري، الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، وممثل عن شركات تجارة الأقطان من القطاع الخاص.

وأوضح مدير عام الادارة الزراعية بالقنطرة شرق، أن منظومة تجارة وتداول الأقطان تقوم على توريد الأقطان من المزارعين مباشرةً دون وجود وسطاء بما يضمن حصولهم على إجمالي عائد البيع وتحقيق عوائد مجزية تنعكس على التوسع في مساحة المحصول خلال الأعوام المقبلة.

يذكر أن المساحة المزروعة بالقطن هذا العام في مركز القنطرة شرق تبلغ نحو 1305 وفي القنطرة غرب 700 فدان.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى