منوعات

أمريكا: مصر موافقة على إعادة فتح معبرها مع غزة لإيصال المساعدات

رويترز قالت الولايات المتحدة إن مصر وافقت على إعادة فتح معبر رفح الحدودي مع غزة للسماح بإيصال المساعدات إلى الفلسطينيين، مع تفاقم الأزمة الإنسانية لسكان القطاع المحاصرين، وعددهم 2,3 مليون نسمة، واندلاع احتجاجات مناهضة لإسرائيل بجميع أنحاء الشرق الأوسط.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

ولا تزال المنطقة مضطربة بعد الانفجار الذي وقع في المستشفى الأهلي العربي المعمداني بغزة في وقت متأخر من يوم الثلاثاء، وقال مسؤولون فلسطينيون إنه أسفر عن مقتل 471 شخصا واتهموا إسرائيل بتنفيذه بضربة جوية.

واندلعت مظاهرات في الضفة الغربية المحتلة وإيران والأردن ولبنان وتونس وأماكن أخرى في ظل الغضب الذي يجتاح الشرق الأوسط بسبب انفجار المستشفى. وأظهرت لقطات تلفزيونية أن قوات الأمن اللبنانية أطلقت الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه على المتظاهرين الذين كانوا يلقون مقذوفات بالقرب من السفارة الأمريكية في بيروت.

وقال مسؤولون فلسطينيون إن القوات الإسرائيلية قتلت بالرصاص شابين فلسطينيين في الضفة الغربية خلال الاحتجاجات، كما قالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) إن القوات الإسرائيلية قتلت رجلا فلسطينيا في غارة على قرية بدرس بالضفة الغربية.

وناقش الرئيس الأمريكي جو بايدن قضية تقديم مساعدات لغزة مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عبر الهاتف في وقت متأخر من يوم الأربعاء، وذلك خلال عودته إلى الولايات المتحدة بعد زيارة لإسرائيل استغرقت أقل من ثماني ساعات.

وقال بايدن للصحفيين إن السيسي وافق على فتح معبر رفح من مصر إلى غزة للسماح لنحو 20 شاحنة تحمل مساعدات إنسانية بالدخول إلى القطاع، حيث يعاني الناس بشدة من نقص الغذاء والماء والوقود وغيرها من المواد الأساسية بعد أن حاصرت إسرائيل القطاع وشنت ضربات جوية قبل 12 يوما.

ولم يحدد بايدن موعدا لفتح المعبر، لكن المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي جون كيربي قال إنه سيُفتح في الأيام المقبلة بعد إصلاح الطريق.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى