آخر الأخبار
الرئيسية / إرشاد ريفي / يوم تدريبي لمهندسي الإرشاد الزراعي بالفيوم للنهوض بمحصول الذرة الشامية

يوم تدريبي لمهندسي الإرشاد الزراعي بالفيوم للنهوض بمحصول الذرة الشامية

كتبت: فاطمة رمضان أكد الدكتور ربيع مصطفى، وكيل وزارة الزراعة بالفيوم استمراراً تنفيذ الخطة الإرشادية للنهوض بمحصول الذرة الشامية، مشيرا إلى قيام إدارة الإرشاد الزراعى بالمديرية بالتنسيق والتعاون مع معهد بحوث آفات المحاصيل الحقلية بعقد يوم تدريب أخصائي الذرة الشامية لمهندسين الإرشاد الزراعى بالمديرية والإدارات التابعة لها لتكثيف التوعية الإرشادية المتاحة.

وأضاف مصطفى، لـ”الفلاح اليوم“، أن الهدف من التدريب هو التعرف على التوصيات الفنية الخاصة بـالذرة الشامية خلال تلك الفترة والمعاملات الزراعية التى تجري للمحصول واهم الأمراض والحشرات التى تصيب المحصول وكيفية التصرف عليها والتعامل معها.

ومن جانبه، تحدث الدكتور أيمن احمد رئيس بحوث الذرة الشامية عن اهم المعاملات الزراعية التى يجب اتباعها لمحصول الذرة الشامية من أجل الحصول على أعلى إنتاجية.

كما تحدث الدكتور سعيد الشبراوى، عن الأمراض التى تصيب محصول الذرة الشامية خلال الفترات العمرية المختلفة واهم التوصيات اللازمة لمعرفة تجنب الأمراض المختلفة وطرق المكافحة للحصول على محصول عالى الإنتاجية والجودة.

وأوضح الدكتور إبراهيم مخيمر رئيس قسم بحوث آفات المحاصيل الحقلية، اهم الآفات التي تصيب محصول الذرة الشامية بداية من الانبات وخلال مرحله النمو الخضرى ونضج وتكوين الكيزان وايضا اهم التوصيات الفنية لتجنب الاصابة بافات الذرة، مشيرا إلى برنامج وزارة الزراعة للمكافحه الكيماوية لهذه الافات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *