آخر الأخبار
الرئيسية / الحصاد الزراعى / وكيل وزارة الزراعة بالفيوم يتفقد زراعات مركز إطسا.. ويستمع لمطالب المزارعين (فيديو)

وكيل وزارة الزراعة بالفيوم يتفقد زراعات مركز إطسا.. ويستمع لمطالب المزارعين (فيديو)

كتبت: فاطمة رمضان أكد الدكتور ربيع مصطفى، وكيل وزارة الزراعة بـالفيوم، حرصه على إيجاد كافة السبل للنهوض بـالزراعة بالمحافظة، لافتا إلى توافر مساحات كبيرة من الأراضي الصالحة للزراعة، مشيرا أن الفيوم من المحافظات الرائدة فى الزراعة.

وأضاف مصطفى، لـ”الفلاح اليوم“، خلال جولته التفقدية الأحد، لبعض الزراعات بمركز إطسا أن فكر المزارع بـالفيوم بدأ يتجه إلى زراعة المحاصيل غير التقليدية رغم تكلفتها المرتفعة، مشيرا إلى أنه قد ساعده فى ذلك الأجواء المناخية الجيدة بالمحافظة.

وتابع: تحول المزارع من مستهلك إلى مصدر لكثير من الزراعات ومنها الملوخية والطماطم والفلفل والكوسة والخيار والنعناع وغيرها، مشيرا أن محصول الملوخية يتركز زراعته فى قرى إطسا وأبشواي سواء للسوق المحلى أو للتصدير.

وأكد مصطفى، على أن الزراعات غير التقليدية تعتبر من أهم الزراعات التى تدر أرباحا كبيرة على المزارعين مثل النباتات الطبية والعطرية، لافتا إلي القدرة التنافسية التى يتمتع بها مركز إطسا في زراعة تلك المحاصيل، مشيرا  إلى زيادة الطلب عليها في الأسواق الخارجية.

كما تفقد وكيل وزارة الزراعة بـالفيوم، حقول القطن وفى نهاية الجولة استمع لمطالب المزارعين والمشاكل التى تواجههم وقام بحلها للتيسير عليهم.

شاهد الفيديو..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *