آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار فلاحية / وكيل وزارة الزراعة بالفيوم يؤكد على أهمية تواصل البنك الزراعي والإدارات الزراعية لخدمة المزارعين

وكيل وزارة الزراعة بالفيوم يؤكد على أهمية تواصل البنك الزراعي والإدارات الزراعية لخدمة المزارعين

كتب: أسامة بدير أكد الدكتور ربيع مصطفى، وكيل وزارة الزراعة بـمحافظة الفيوم، على أهمية تواصل مسؤولى البنك الزراعى المصرى مع الإدارات الزراعية والمزارعين من أجل حل كافة المشاكل العالقة وتذليل جميع العقبات، مشيرا أن ذلك سيؤدى إلى سيولة فى التعامل مع مسئولى الزراعة والمزارعين ويحقق نهضة القطاع الزراعى.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده الأحد وكيل الوزارة، وجمع فيه بين جميع الأطراف مديري الإدارات الزراعية والمكافحة ومسؤلي البنك الزراعي وبعض المزارعين بقاعة الاجتماعات بالمديرية لبحث تمويل خطة المكافحة المتكاملة لآفات القطن والضوابط الواجب اتباعها لتحصيل تكاليف مقاومة قطن موسم ٢٠١٩ والذي ينص على قيام الجمعيات الزراعية بتحصيل كافة تكاليف المقاومة.

وشاهد الاجتماع مناقشة عدة نقاط أبرزها:

ـ إرسال كتاب دوري لبنوك القرى لقبول توريد القطن من العملاء لتحصيل مقاومة الآفات.

ـ إرسال كشوف بأسماء المزارعين إلى البنك لتسهيل التوريد للمزارعين.

ـ أن يقوم المزارع بسداد مستحقات البنك في ميعادها المقرر حتى لا يتم احتساب فوائد اضافية عليه (الفدان ٢٥٠ جنيه) واذا لم يحصل في الميعاد تحتسب عليه غرامه ٣٠ جنيه تسجل كل ٣ شهور وتسمي المصادقة.

ـ تحصيل المقاومة في الجمعيات ولا يتم قبول السداد من البنك، وفى حالة رغبة العميل السداد في البنك للمقاومة والسلفة معا يجب أن يوضح للبنك سداد السلفة بإيصال وسداد المقاومة بإيصال منفصل موضح به المقاومة وتاريخ الموسم.

ـ تم التنويه على ميعاد إغلاق الخزينة الساعة ٢ عصرا على أن يجب مراعاة ذلك.

وحضر الاجتماع كل من: المهندس محمود جابر – مدير إدارة الائتمان بالبنك، والمهندس محمد مفتاح – المدير المالي والإداري بالبنك، والمهندس محمود حسن – مدير عام الشئون الزراعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *