آخر الأخبار
الرئيسية / الحصاد الزراعى / وكيل وزارة الزراعة بالفيوم: تكثيف الحملات المفاجئة لمراقبة سوق المبيدات

وكيل وزارة الزراعة بالفيوم: تكثيف الحملات المفاجئة لمراقبة سوق المبيدات

كتبت: فاطمة رمضان شدد الدكتور ربيع مصطفى، وكيل وزارة الزراعة بالفيوم، على ضرورة تكثيف حملات الرقابة على منافذ ومحال الاتجار في المبيدات والمخصبات والأسمدة الزراعية، مطالبا بإحكام الرقابة على سوق المبيدات ومنع تسرب أي أصناف غير آمنة إليها، حفاظا على الزراعة المصرية وصحة المواطنين.

وأكد مصطفى، خلال الاجتماع الذي عقده اليوم الثلاثاء، مع قسم الرقابة على المبيدات والمخصبات بالمديرية على ضرورة تشكيل لجان للمتابعة والرقابة، بكافة المراكز وتكليفها بتنفيذ حملات مفاجئة لمراقبة سوق المبيدات وضبط أي مخالفات من شأنها الإضرار بصحة المواطنين والثروة الزراعية والنباتية.

وتابع: والتصدي للمبيدات المغشوشة وتكثيف الرقابة على المصانع المنتجة للأسمدة بدائرة المحافظة، فضلا عن الحملات المشتركة مع شرطة المسطحات المائية ومباحث التموين وسحب عينات لتحليلها بمعامل البحوث بـوزارة الزراعة؛ لمعرفة مدي مطابقتها للمواصفات من عدمه.

وأشاد وكيل وزارة الزراعة، بجهود قسم الرقابة علي المبيدات والأسمدة، مشيرا أنهما يؤديان مجهودا كبيرا للتوعية بالاستخدام الآمن للمبيدات والتصدي للمغشوش منها.

وحضر الاجتماع كل من: المهندس فكري سلطان رئيس قسم الرقابة على المبيدات ومسئولي الرقابة على المبيدات بالإدارات الزراعية بالمراكز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *