آخر الأخبار
الرئيسية / الحصاد الزراعى / وزير الزراعة يفتتح مركز التدريب والتعلم والاستشارات بمعهد بحوث صحة الحيوان

وزير الزراعة يفتتح مركز التدريب والتعلم والاستشارات بمعهد بحوث صحة الحيوان

كتبت: هناء معوض افتتح الدكتور عز الدين ابو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، يرافقه الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، مركز التدريب والتعلم والاستشارات بمعهد بحوث الصحة الحيوانية بالدقي.

واكد وزير الزراعة، على أهمية هذا المركز، في دعم وتطوير أداء العملاء من خلال امدادهم بالمعارف والمهارات اللازمة لأداء أعمالهم بشكل احترافي ومهني، فضلا عن تقديم برامج تدريبية وتثقيفية وتوعوية وتعليمية واستشارات تسهم في نقل المهارات الفنية وتدعم في تطوير الأداء بما يخدم المجتمع والاقتصاد القومي.

ومن جهته، قال الدكتور ممتاز شاهين مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية، ان مركز البحوث الزراعية سيكون معني بإعداد الخطة التدريبية السنوية للمركز لتلبية العديد من التخصصات، كذلك المشاركة المجتمعية لتعزيز التنمية المستدامة من خلال اعداد البرامج التدريبية والارشادية لتمكين المرأة وتنمية المشروعات الصغيرة.

واوضح ان البرامج التدريبية التي سيتم تقديمها من خلال المركز تشمل: برامج الامراض الوبائية وطرق تشخيصها، وزيادة إنتاجية وصحة ورعاية الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، فضلا عن برامج الامن والأمان الحيوى في المعامل والمزارع والبيئة.

والتقي وزير الزراعة، على هامش الافتتاح مع مجموعة من المتدربين الأفارقة في الدورة التي ينظمها المعهد، بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من اجل التنمية بوزارة الخارجية، تحت عنوان تشخيص الامراض العابرة للحدود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *