آخر الأخبار
الرئيسية / ملفات ساخنة / وزير الزراعة الجديد: اتهامى بالفساد يؤثر سلبا على نفسية أولادى وزوجتى

وزير الزراعة الجديد: اتهامى بالفساد يؤثر سلبا على نفسية أولادى وزوجتى

د.عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى

كتبت: هند محمد قال الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة الجديد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه قُدّم ضده 21 بلاغا من قبل شخصين حفظوا بالكامل، لافتا إلى أن الرقابة المالية كانت تراجع كل الأوراق والمستندات، ولم يحصل على أموال إلا الحد الأقصى للأجور وهذا مثبت في أوراق رسمية.

وأضاف البنا، أن كل هذه الاتهامات التى قدمت ضدنى لن تزيدنى إلا عزيمة وإصرارا على خدمة البلد أكثر، لافتا إلى أن كل هذا الكلام ليس له دليل أو حقائق، وهذه الاتهامات تؤثر سلبا على نفسية أولادى وزوجتى.

وتابع: “ربنا موجود وسيظهر الحق، ويمهل ولا يهمل، لأن الباحث الذي يدعى بأنى ارتكبت مخالفات محال في الأصل إلى مجلس تأديب في مركز البحوث الزراعية منذ فترة طويلة بسبب عدد من المخالفات التي ارتكبها ولا أعرفها بشكل دقيق كونها تخضع للتحقيق من مجلس التأديب في المركز”.

وشدّد البنا، على أنه لم يحدث أنه حصل على مكافآت بغير وجه حق وهناك مراقبة مالية من الأجهزة الرقابية، مؤكدا أن كل البلاغات التى قدمت ضده هدفها الابتزاز وجميعها حولها علامات استفهام.

وأضاف وزير الزراعة، إلى أنه كان يعمل رئيس مركز البحوث الزراعية بدرجة وزير، وهو أقدم رئيس مركز بحثى زراعي في الشرق الأوسط، بجانب الوظائف الدولية بالانتخاب وليس التعيين، قائلا: «أنا أقدم رئيس بحوث زراعية في الشرق الأوسط وعندي خبرات دولية كثيرة».

ونوّه البنا، إلى أن يعمل في بعض الجهات دون تقاضي أجر لعدم تجاوز الحد الأقصى للأجور، مؤكدا أن النيابة الإدارية حققت في البلاغ الخاص بالحد الأقصى للأجور وتم حفظه.

وتابع: إنه سيعمل جاهدا على حل المشكلات الخاصة بـالمحاصيل الزراعية بعد حلف اليمين، مشيرا إلى أنه التقى مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، منذ شهر تقريبا وتناقشا في العديد من القضايا.

وأضاف وزير الزراعة، أنه كان مكلفا بملف مشروع الـ1,5 مليون فدان، لافتا إلى أنه سيتم التنسيق مع مجلس النواب والعمل على صالح ومصلحة المزارع والفلاح المصري.

وأشار البنا، إلى أن لديهم لجنة متخصصة لفحص المبيدات المستخدمة في الزراعة، مشددا على أن الأمن الغذائي هو أول اهتماماته، وهناك لجنة مبيدات متخصصة للرقابة على المحاصيل الزراعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *