آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / وزير الري يؤكد لدينا أزمات في المياه والتلوث

وزير الري يؤكد لدينا أزمات في المياه والتلوث

كتبت: هند محمد أكد الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والرى، أنه رغم معاناتنا من أزمتى مياه وتلوث، ولكن التحدى هو أن نحول المشكلات الي فرصة، مضيفا: لابد من زراعة أرض أكثر وتحسين نوعية المياه وتقليل التلوث في المجاري المائية بتجارب بسيطة وتكلفة بسيطة.

وعن الري الحديث، ثمن الوزير الجهود المبذولة فيه، وقال إن مشكلته كانت تكمن في التمويل وتم توقيع بروتوكول مع أحد البنوك لتمويل الري الحديث، مضيفا أن المزارعين الذين قاموا بعمل التجربة سيقومون بعمل شركات لتعميمها.

جاء ذلك خلال تفقد وزير الموارد المائية والرى، والدكتور جمال سامى محافظ الفيوم لتجربة نظام الري الحديث بقرية سيلا بمركز الفيوم والذي تقوم بتتفيذه وزارة الإنتاج الحربي من خلال بروتوكول مع وزارة الري.

وناشد أحمد محمود عبد القوي رئيس رابطة مستخدمي المياه بقرية سيلا صاحب الأرض التي يطبق بها تجربة الري الحديث المزارعين في مصر بزيارة المشروع وتفقد نظام الري والحديث، مؤكدا أنه لابد أن نرشد استخدام المياه، مشيرا إلي أن هذا النظام يضاعف الإنتاج وأن هذا المشروع ناجح بنسبة 99,9%.

وقال محمد محمود عبدالقوي، نائب رئيس رابطة مستخدمي المياه في قرية سيلا، إن هدف الري الحديث توفير المياه وتوفير مساحات أرض وزيادة الانتاج، ووافقنا علي أن تكون أراضينا تجربة للري الحديث، وتم تجهيزها للمشروع بعد عمل بروتوكول مع مديرية الرى، ولفت إلي أن الري الحديث يقوم بعمل توزيع متجانس للمياه داخل أنسجة النباتات فمينع عفن الجذور الذي يصيب النباتات في حالة الري بالغمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *