آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / وزير التموين يعترف بخطأ في توزيع بطاقات التموين علي المواطنين

وزير التموين يعترف بخطأ في توزيع بطاقات التموين علي المواطنين

د.علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية

كتبت: هند محمد قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن زيادة عدد المخابز يعتبر أحد مساوئ منظومة الخبز، حيث أصبحت حصة الدقيق تقسم على عدد أكبر من المخابز.

وأضاف المصيلحي، خلال حواره في برنامج “كل يوم”، على قناة “أون إي”، أن مصر بها 27 ألف مخبز، والقوة التفتيشية للوزارة لم تعد تتناسب مع عدد المخابز، لافتا إلى “ورغم ذلك يتم التفتيش على الأقل مرة أسبوعيا على كل مخبز“.

وبالنسبة لـبطاقات التموين، قال المصيلحى، إنه اعتبارا من 1 يناير 2018 سيتم العمل على قاعدة بيانات البطاقات المنقاة، بعد تغيير دورة عمل البطاقات بالكامل، وتطبيق نظام جديد يربط المكتب التموينى مع المديرية والوزارة ومركز معلومات الإنتاج الحربى، للحد من السرقة فى بطاقات التموين، داخل تلك الدائرة المغلقة.

 وتابع: أنه لابد من الاعتراف بالخطأ عندما تم وضع بطاقة التموين والرقم السرى لها فى مظروف واحد وإرسالها للمديرية تمهيدا لتسليمها للمواطن.

وأوضح وزير التموين، أن البطاقة الورقة سيتم الانتهاء منها بشكل تام، وهى تزال حتى هذه اللحظة، مشددًا: “من أول يناير المواطن هيحصل على بطاقته التموينية خلال 15 يوما”، كما وجه حديثة للمواطنين قائلًا: “لازم بطاقتك تطلع خلال نفس الشهر وإلا هديك ما يثبت إنك تصرف تموينك دون البطاقة إذا زاد عن الشهر وسيسمح له الصرف بدون البطاقة لأن أنا اللى مأخره”.

 وأشار الوزير، إلى أنه تم الاتفاق على ضمان البطاقة التموينية لمدة عام، وإذا تلفت قبل تلك المدة لن يتحمل المواطن أى شىء تماما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *