آخر الأخبار

وزير التموين: زيادة أسعار بعض السلع لامتصاص الموجة التضخمية التي تضرب العالم

كتب: ناصر الجزار قال علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن عدم وجود الأزمة يساهم في إتاحه السلعة ووصولها للمواطنين، وحدوث الأزمات يتسبب في وقوع أضرار على المستهلك، لافتا أنه مع كل ما واجهه العالم من تغيرات مناخية وكورونا ومشاكل في سلاسل التموين لكن السلع كانت متاحة.

وأضاف المصيلحي، في تصريحات لبرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أنه يتم محاولة امتصاص الموجة التضخمية التي تضرب العالم، مشيرا أنه يتم السعي إلى تأمين السلع الاستراتيجية للمواطن، موضحا أن الاحتياطي الاستراتيجي للقمح أكثر من 5 شهور والموسم المحلي يبدأ في 15 أبريل.

وكشف وزير التموين أن الاحتياطي الاستراتيجي من السكر أكثر من 3 شهور والموسم المحلي في 15 يناير لـقصب السكر و15 فبراير موسم البنجر.

وتابع: من المحتمل أن يقلل المواطن من استهلاكه ويحقق الاكتفاء الذاتي من السكر، موضحا أن سعر الأرز يبلغ 8 جنيهات وهناك اكتفاء ذاتي منه وتم توقيع تعاقدات جديدة حتى شهر أبريل.

وأوضح وزير التموين، أنه تم تحقيق الاكتفاء الذاتي من الزيت لأول مرة لأكثر من 6 شهور والسعر كما هو ثابت، كاشفا أن كل الإجراءات التي اتخذت من أجل رفع المعاناة عن المواطنين وتوافر السلع وإنهاء الأزمات كما أن السياسات المتضاربة التي لا تأخذ الحقائق على الأرض تكون السبب في الأزمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل