آخر الأخبار
الرئيسية / منوعات / وزيرة خارجية “أستونيا” السابقة في ضيافة “مؤسسة محبي مصر”

وزيرة خارجية “أستونيا” السابقة في ضيافة “مؤسسة محبي مصر”

كتب: أسامة بدير فى اطار سياسة الانفتاح على دول العالم التى تتبعها مصر بهدف تعزيز فرص التعاون والشراكات فى شتى المجالات والتأكيد على دور مصر الريادى، قامت وزيرة خارجية أستونيا السابقة وعضو اتحاد البرلمان الأوروبي بزيارة لـمؤسسة محبي مصر.

وأكد محمود بكري رئيس مؤسسة محبي مصر، على أهمية مثل هذه اللقاءات التى تبنى جسور الثقة والتفاهم البناء مع أحد مؤسسات الاتحاد الأوروبى وتوصيل رسائل إيجابية عن مصر وشعبها بما يفتح مسارات للتنسيق في الجوانب الثقافية والاجتماعية مع المؤسسة الأوروبية.

ومن جانبه، قال الدكتور على إبراهيم، عضو مؤسسة محبي مصر والأستاذ بمركز البحوث الزراعية، أن الوزيرة أدارت حوارا تضمن آفاق التعاون الثقافي بين محبي مصر ومؤسسة إيمان الأوروبية، والتي تضم العديد من الوزراء والمسئولين السابقين واللوردات وأعضاء الاتحاد الأوروبي.

وأضاف إبراهيم، فى تصريحات لـ”الفلاح اليوم“، أن اللقاء تم فى أجواء مثالية استهدفت التفاهم والتعاون المشترك بما يخدم مصالح مصر العليا.

وأكد عضو مؤسسة محبي مصر، على أن الجانبان اتفق علي التنسيق بينهما لعقد مؤتمر مشترك في مصر، يتناول القضايا محل الاهتمام المشترك مع المنظمة الأوروبية.

وحضر اللقاء كل من: الدكتور أحمد نبيه رئيس مجموعة شركات ANB وعضو “محبي مصر”، الدكتورة عايدة نصيف الأستاذ بجامعة القاهرة، اللواء الدكتور عادل مصطفي المحاضر بالأكاديمية البحرية، الدكتورة هبة البشبيشي المدرس بمعهد الدراسات الأفريقية بجامعة القاهرة، الخبير الدولي الدكتور عارف سليمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *