آخر الأخبار
الرئيسية / قضايا وحوادث / «نيابة البدرشين» توجه للمتهم بارتكاب مذبحة الحوامدية تهمة القتل العمد

«نيابة البدرشين» توجه للمتهم بارتكاب مذبحة الحوامدية تهمة القتل العمد

كتبت: أميرة عمارة وجهت نيابة البدرشين، إلى المتهم «أحمد. م. ف» بارتكاب مذبحة الحوامدية تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار للمجنى عليهن الثلاثة، والشروع فى قتل الثلاثة الآخرين، وحيازة سلاح نارى وذخيرة، وصرحت بدفن جثث القتلى عقب انتهاء الطب الشرعى من تشريحهن لتحديد أسباب الوفاة.

وكشفت التحقيقات التي أجرتها نيابة البدرشين، مع المتهم عن تفاصيل جديدة في الواقعة، التي حدثت فجر الجمعة.

وكانت التحقيقات قد انتهت بحبس المتهم ٤ أيام على ذمة التحقيقات.

وقال المتهم «أحمد. م. ف»، ٢٤ سنة، حاصل على دبلوم صنايع، إنه كان يقطن برفقة جدته لوالدته وأبناء عمومته فى منزل العائلة بشارع كشرى بيبو بـالحوامدية، مؤكدا أنه عقب وفاة والده العام الماضى كان له ميراث بالمنزل البالغ مساحته ٧٥ مترا، ومكون من ٣ طوابق، إلا أن خلافات حدثت بينه وبين العائلة بسبب مطالبته بنصيبه.

وأشار، إلى أن أفراد عائلته كانوا يسيئون معاملته ودائمى سبه وشتمه، بسبب اصطحاب أصدقائه للمنزل، مؤكدا أن إهانتهم له أمام أصدقائه كانت تسبب غضبا شديدا له.

وأوضح المتهم، أنه عاش نحو عام من الخلافات والمشادات الدائمة مع عائلته، بسبب خلافات تقسيم الميراث، لذا قرر الثأر لكرامته والانتقام منهم والحصول على ميراثه بالقوة.

وتابع، أنه مع الساعات الأولى من فجر الجمعة الماضية، حمل السلاح «بندقية خرطوش»، كان يخفيها داخل شقته، وخرج متجها إلى الطابق الأول الذى يقطن به بعض أفراد العائلة، وفتح عليهم النيران، ومع صرخات واستغاثات سيدات المنزل، أسرع إلى الطابق الذى يعلوه وكرر فعلته بإطلاق النيران تجاه الباقين.

وأشار المتهم، إلى أنه عقب ذلك، خرج من شرفة المنزل وأطلق عدة أعيرة نارية فى الهواء، وصرخ فى الجيران ممن حاولوا التدخل لإنقاذ الضحايا، مرددا: «اللى هيقرب هموته زيهم».

وكشفت التحقيقات، عن أن الجريمة خلفت ٣ قتلى، هن: جدة المتهم سعاد عبدالرازق قناوى، ٨٠ عاما، ربة منزل، وزوجة عمه أمل محمد قناوى، ٥٠ عاما، ربة منزل، ونجلة عمه منة محمد إسماعيل محمد، ١٦ عاما، طالبة.

كما أصيب ٣ آخرون هم: عم المتهم جمال فرحات عبدالجواد أبوعبده، ٥٠ عاما، عامل بشركة الغزل والنسيج، مصاب بطلق نارى بالذراع اليسرى، ونجلة عمه الثانية نورا محمد إسماعيل محمد، ١٩ عاما، طالبة، مصابة بطلق نارى فى البطن، ونجل عمه مروان عبدالنبى جلال محمود، ٧ سنوات، مصاب بجرح متهتك فى الساق اليمنى والذراع اليمنى، والذى يتلقى علاجا مكثفا فى محاولة من الأطباء لتفادى بتر أطرافه إثر خطورة إصابته.

وأرجأت النيابة العامة، إجراء المعاينة التصويرية لمسرح الواقعة، وتمثيل المتهم للجريمة، لحين موافاة الأجهزة الأمنية لها بهدوء الحالة بمكان الحادثة، وتأمين الموقع منعا للفتك بالمتهم من أهالى الضحايا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *