آخر الأخبار

«نقابة زراعيين القاهرة» تعلن تنظم الدورة الـ4 لمطبقي المبيدات بالتعاون مع لجنة مكافحة الآفات الزراعية

كتب: أسامة بدير أعلن الدكتور إبراهيم حجازي، نقيب زراعيين القاهرة، عن تنظم الدورة الـ4 لمطبقي المبيدات بالتعاون مع لجنة مكافحة الآفات الزراعية بـوزارة الزراعة، خلال الفترة من 17 ـ 20 أكتوبر الجاري، بمقر نقابة الزراعيين بالقاهرة، على أن تبدا من الساعة التاسعة صباحا حتي الواحدة ظهرا.

وأضاف حجازي، في تصريحات خاصة لـ”الفلاح اليوم“، أن الدورة ستتيح للمتدرب التدريب على: رش المبيدات بطريقة أمنة، تحضير المبيدات والجرعات بطريقة علمية، ضوابط رش المبيد، واستخدام الرشاشة بطريقة صحيحة.

وتابع: توجد مميزات للمتدربين وهى: رخصة معتمدة من لجنة المبيدات بـوزارة الزراعة بصلاحية 3 سنوات تجدد بعد ذلك، الرخصة تمكنك من العمل بالمزارع والشركات ومحلات بيع المبيدات، مادة علمية مقدمة من لجنة المبيدات.

وأوضح نقيب زراعيين القاهرة، أن شروط الالتحاق بالدورة: أن يكون المتقدم غير موظف بالحكومة، ولا يزيد سنه على 45 سنة، ومن مقيمي محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، حاصل علي بكالوريوس علوم زراعية أو دبلوم زراعي، وغير حاصل علي الدورة سابقا.

وأردف حجازي، أن العدد المطلوب للدورة هو 35 متدربا منهم 5 إناث، لافتا أن الحجز في الدورة بأسبقية التقديم بمقر النقابة بحلمية الزيتون حتي يوم الخميس 14 أكتوبر الجاري، ويكون التقديم بداية من يوم الأحد 10 أكتوبر حتي الخميس 14ـ10ـ2021، مشيرا أن الأوراق المطلوبة هى: 2 صورة شخصية، صورة بطاقة الرقم القومي، صورة شهادة المؤهل، والحجز بمقر نقابة زراعيين القاهرة بمحطة مترو حلمية الزيتون أمام مسجد مصعب بن عمير مباشرة، ويمكن تسجيل البيانات علي استمارة التدريب بصفحة النقابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *