آخر الأخبار
الرئيسية / تقارير / ملعب جولف مساحته 100,000 متر يضم 18 حفرة يطل على أهرامات الجيزة

ملعب جولف مساحته 100,000 متر يضم 18 حفرة يطل على أهرامات الجيزة

متابعات أوضح طارق لطفي، مدير الاتصالات التسويقية بفندق “مينا هاوس”،  أن ملعب الجولف بالفندق تأسس في بداية عام 1899 كملعب رملي ثم تحول إلى ملعب عشبي في عام 1917 بواسطة روي ويلسون، ثم أعيد تصميمه مؤخراً من قبل مهندس ملاعب الجولف الأمريكي الشهير، روبرت ترينت جونز جونيور.

ويعد ملعب غولف “مينا هاوس”، بموقعه الاستثنائي بالقرب من أهرامات الجيزة، أول ملعب غولف في قارة أفريقيا، وبُني بواسطة البارون النمساوي إرنست روداكاوسكي، أول مدير لفندق “مينا هاوس”، بحسب ما ذكره لطفي.

ويعود تاريخ فندق “مينا هاوس” إلى عهد الخديوي إسماعيل، حاكم مصر والسودان آنذاك، إذ كان في البداية بمثابة استراحة صيد ملكية بعد عودة الخديوي من رحلات الصيد، وقد حوله ثنائي إنكليزي، وهما إيثيل وهيو لوكيه كينغ، إلى فندق عام 1886، وأُطلق عليه اسم “مينا” نسبةً للملك الفرعوني الذي وحد القطرين، مصر العليا والسفلى.

ويشير لطفي إلى أن ملعب الجولف، الذي تبلغ مساحته 100,000 متر مربع، خضع إلى تطوير ليضم 18 حفرة بدلاً من 9 حفر في نطاق تسعة ممرات، وصُمم لتوفير مناظر مسلية لكثبان العشب المتدحرجة، والفخاخ الرملية البيضاء المشعة، والبحيرات ذات الموقع الاستراتيجي، والكنوز الطبيعية للنباتات القديمة، وكل ذلك يكمله نظام عازل أخضر مكثف للحفاظ على سلامة اللاعبين.

ومن مصر، كانت تقضي المطربة الشهيرة أم كلثوم، المعروفة بلقب “كوكب الشرق”، عادةً بضعة أيام بالفندق للراحة بعد كل حفلة غنائية لها.

وقد لعب على أرض ملعب “مينا هاوس” للغولف السير آرثر كونان دويل، كاتب شخصية المتحري الشهير “شرلوك هولمز”، وآغا خان، والمخرج الأمريكي سيسيل دى ميل.

نقلا عن (CNN) بالعربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *