آخر الأخبار
الرئيسية / إرشاد ريفي / معهد المحاصيل الحقلية ينظم مدرسة حقلية لمزارعي الذرة الشامية بمحافظة كفر الشيخ 

معهد المحاصيل الحقلية ينظم مدرسة حقلية لمزارعي الذرة الشامية بمحافظة كفر الشيخ 

كتب: أسامة بدير قال الدكتور علاء خليل، مدير معهد بحوث المحاصيل الحقلية، إن المعهد يقوم بالأنشطة الإرشادية المختلفة التي تساعد على نشر التوصيات الفنية الخاصة بالممارسات الزراعية السليمة، فضلا عن نشر التقاوي الجديدة والمحسنة للمساهمة في زيادة الإنتاجية الزراعية.

وأضاف خليل، في بيان صحفي وصل “الفلاح اليوم” نسخة منه، خلال تنفيذ المعهد لـمدرسة حقلية لمحصول الذرة الشامية بـمحافظة كفر الشيخ، أن الهدف من ذلك النشاط الإرشادي هو تعليم وتدريب عملي من خلال حقل تعليمي منزرع بمحصول الذرة الشامية، مشيرا أنه مزروع بهجين فردي أصفر 168 المميز بقرية شنو بمركز كفر الشيخ.

وتابع: شاهد المزارعين المشاركين بـالمدرسة الحقلية ان الحقل بحالة ممتازة، لافتا أنه تم تنفيذ التوصيات الفنية للمحصول وتدريب بعض المزارعين على تنفيذ الممارسات وتصحيح الأخطاء التي كان يقع فيها بعضهم.

وأوضح مدير معهد المحاصيل الحقلية، أن استجابة المزارعين في المدرسة الحقلية كان كبيرا وتفاعلهم معا والميسر كان إيجابيا ما انعكس على زيادة المعرفة وتصويب الممارسات، مشيرا أن المزارعين أشادوا بالجودة العالية للهجين الفردي الأصفر 168 ومعظم هجن مركز البحوث الزراعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *