آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / «مصطفى» و«حسن» يبحثان منظومة كارت الفلاح والري الحديث

«مصطفى» و«حسن» يبحثان منظومة كارت الفلاح والري الحديث

كتبت: فاطمة رمضان بحثا الدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة بالفيوم، والمحاسب خالد حسن رئيس قطاع البنك الزراعي المصري بالفيوم، منظومة كارت الفلاح والري الحديث.

وقال وكيل الوزارة، أنه تم الانتهاء من ميكنة جميع الجمعيات الزراعية بالمحافظة من خلال تزويدها بأجهزة التابلت ونقاط البيع الـPOS وتدريب العاملين بها على استخدام الأجهزة وصرف الأسمدة للمزارعين باستخدام الكارت.

وأشاد مصطفى، في تصريحات خاصة لـ”الفلاح اليوم“، بالتعاون مع البنك الزراعي من أجل ضمان نجاح مشروع كارت الفلاح وتسهيل التعامل من خلال رقم موحد للحيازة الزراعية وربطه بالرقم القومي للحائز ما يسهم فى ضبط الزمام المزروع، وضمان وصول دعم الدولة للأسمدة ومستلزمات الإنتاج الزراعي الى مستحقيه، فضلا عن تطوير العملية التسويقية.

وأوضح وكيل زراعة الفيوم، أن الاجتماع تناول أيضا منظومة الري الحديث وتعاون البنك الزراعي المصري، لتطوير وتحديث نظم الري في بعض أراضي محافظة الفيوم والتى تستوجب تطويرها وتحويلها من الري بالغمر إلى الري الحديث، مشيرا أن البنك يساهم في تمويل التحول إلى تطبيق أنظمة الري الحديثة في إطار استراتيجية البنك لتفعيل دوره القومي في مجال التنمية الريفية خاصة في مجال تطبيق النظم الزراعية الحديثة.

كما أعرب وكيل الوزارة، عن تطلعه إلى المزيد من التعاون مع البنك الزراعي في سبيل تحقيق الأهداف الوطنية لقطاع الزراعة.

هذا، وشارك في الاجتماع كل من: علاء المواردي – مستشار البنك الزراعي، المهندس ياسر لطيف – مدير عام إدارة الاراضى والمياه، والمهندس نصر محمود -مدير عام إدارة الخدمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *